الدبابات والطائرات والمدافع في معرض نيجني تاغيل للاسلحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16420/

يشارك أكثر من 500 مؤسسة روسية وأجنبية في معرض نيجني تاغيل للأسلحة "Russian Expo Arms-2008" الذي سيقام في الفترة من 9 الى 13 يوليو/تموز القادم.

يشارك أكثر من 500 مؤسسة روسية وأجنبية في معرض نيجني تاغيل للأسلحة "Russian Expo Arms-2008" الذي سيقام في الفترة من 9 الى 13 يوليو/تموز القادم.
 أفاد ذلك  في مؤتمر صحفي فكتور كوكشاروف رئيس حكومة مقاطعة سفيردلوفسك .
وأشارالى انه تم الاتفاق مع ما يزيد عن 400 مؤسسة روسية وأجنبية منتجة للأسلحة للمشاركة في المعرض وأضاف قائلا إن مجموع هذه المؤسسات المشاركة سيصل إلى اكثر من 500 مؤسسة.
كما قال كوكشاروف إن المعرض سيزوره الضيوف من 47 دولة والكثير منهم على مستوى وزير الدفاع. اما سويسرا فيمثلها وزير الاقتصاد.
ومن جانب آخر قال فاليري رودينكو مديرعام "معهد نيجني تاغيل لاختبار المعادن" حيث يقام المعرض:" ستعرض في المعرض منتجات ل 100 مؤسسة صناعية بما فيها الدبابات والمدافع. كما ستقوم وحدات وزارة الدفاع بعرض كفاءاتها القتالية.
وقد تم التوصل إلى اتفاق أولي مع قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على عرض الامكانيات القتالية للطائرات . ويمكن مشاهدة التحليق الجماعي لطائرات " سوخوي- 27 س م" و سو – 24 م" وبعض مكونات المعركة الجوية وعملية قذف القنابل.
 وبالاضافة الى ذلك فان وحدات منطقة حوض الفولغا والأورال العسكرية ستعرض الامكانيات النارية لبطارية المدافع " مستا " ذاتية الحركة ". اما وحدة المشاة فستدمر  مجموعة العدو الوهمية. وهناك وحدات وزارة الطوارئ التي ستعرض ايضا مهارتها.
وجدير بالذكر ان أكثر من 53 دولة وثلاثة آلاف مؤسسة منتجة للاسلحة شاركت في كافة المعارض التي اقيمت في مدينة نيجني تاغيل على مدى سنوات وتم عرض 25 الف من نماذج الاسلحة وزار المعارض 500  الف شخص.