بداية العصر الذهبي للكنيسة الأرثوذكسية الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16406/

يستمر في موسكو مجلس كبار الأساقفة الروس الذي إنطلق يوم 24 من يونيو/حزيران الجاري برئاسة ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر الروسيا لبحث عدد من القضايا التي تواجهها الكنيسة والمجتمع المعاصر ومن أهمها تعزيز وحدة الكنيسة والتمسك بالقيم الأنسانية.

يستمر في موسكو مجلس كبار الأساقفة الروس الذي إنطلق يوم 24 من يونيو/حزيران الجاري برئاسة ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر الروسيا  لبحث عدد من القضايا التي تواجهها الكنيسة والمجتمع المعاصر ومن أهمها تعزيز وحدة الكنيسة والتمسك بالقيم الأنسانية.
وتأتي التحديات التي تواجهها الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في مقدمة الملفات المطروحة على مائدة مجلس كبار الاساقفة الروس الملتئم في كنيسة المسيح المخلّص والذي سيستمر  على مدار 6  أيام. ويشارك في المجلس في هذه الدورة 197 أسفغًا ومطرانا للكنيسة الأرثوذكسية الروسية من حوالي 20 دولة.
وخلال السنوات العشرين الأخيرة ازداد عدد الكنائس الارثوذكسية في روسيا  5  أضعاف، ونسبة الشباب المؤمنين الروس الذين يزورون  الكنائس ويشاركون في مراسيمها الدينية ازدادت بشكل ملحوظ  , الامر الذي  يجعل البعض  يسمي هذا الإنتعاش الروحي بدايةً العصر الذهبي للكنيسة الأرثوذكسية الروسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)