إسرائيل لن تفتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16403/

أعلنت إسرائيل أنها لن تفتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة وفق ما نص عليه إتفاق التهدئة وذلك ردا على قيام الجهاد الإسلامي بإطلاق صواريخ بإتجاه سديروت في 24 يونيو/ حزيرا الجاري.

أعلنت إسرائيل  أنها لن تفتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة وفق ما نص عليه إتفاق التهدئة وذلك ردا على قيام الجهاد الإسلامي بإطلاق صواريخ بإتجاه سديروت في 24 يونيو/ حزيران الجاري.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن وزير الدفاع إيهود باراك أمر بعدم فتح المعابر بعد إجتماعه مساء 24 يونيو/ حزيران الجاري مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت لبحث سبل الرد على إطلاق الصواريخ. في المقابل، جددت حماس على لسان المتحدث بإسمها فوزي برهوم تمسكها بالتهدئة في القطاع.

 وكانت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي قد تبنت المسؤولية عن إطلاق صواريخ على سديروت ردا على اغتيال الجيش الإسرائيلي لأحد قادتها في مدينة نابلس.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" من قطاع غزة أن الأمور تتطور بشكل سريع جداً، من الإغتيالات الإسرائيلية للفلسطينيين الى إطلاق الصواريخ على سديروت من القطاع.

في ناشدت الحكومة المقالة وعلى لسان الناطق بأسمها طاهر النونو القيادة المصرية بالتدخل وإنقاذ الموقف ودعت الفلسطينيين الى لضبط النفس، من جانبها أعلنت القيادة العسكرية للجيش الإسرائيلي أنها لن تقوم بالرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية