مدفيديف: الفساد يشكّل تحدّياً خطيراً للأمن القومي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16401/

تعرّض الرئيس دميتري مدفيديف لأهم القضايا الداخلية التي سيوليها اهتمامه وأولويات السياسة الروسية الخارجية في مقابلة موسعة مع وكالة رويترز للأنباء.

تعرّض الرئيس دميتري مدفيديف لأهم القضايا الداخلية التي سيوليها اهتمامه وإلى أولويات السياسة الروسية الخارجية وذلك في مقابلة موسعة مع وكالة رويترز للأنباء.

وقال مدفيديف في رده على سؤال حول المشاكل التي تواجهه كرئيس لروسيا "ان لدينا مشكلات خاصة بروسيا...منها الفقر الذي لم نتغلب عليه بعد، ويعتبر حل هذه المشكلة أهم شيْ بالنسبة للدولة". واكد مدفيديف على الدور الذي يجب ان تضطلع به الدولة لمعالجة مشاكل الفقر.
وركز الرئيس مدفيديف على المشكلة الثانية التي تواجه الدولة والمجتمع الروسي وهي الفساد مؤكداً على أن" الفساد بصفته منظومة متكاملة يُعنبر تحدياً خطيراً للأمن القومي". واستطرد مدفيديف قائلا : " إن  هذه المشكلة  تولّد عدم الثقة لدى المواطنين في امكانيات الدولة باحلال النظام وحمايتهم من ابتزاز الاموال بطرق غير مشروعة وتضطرّهم إلى  ضرورة دفع أموال مقابل خدمات لم يطلبوها". ونوه مدفيديف الى ضرورة تعزيز الجهات الامنية والنظام القضائي كأدوات ناجعة  لمكافحة الفساد.
ولمزيد من الاطلاع  على حديث الرئيس دميتري مدفيديف شاهدوا  برنامج "أصحاب القرار".