فرصة اللحظة الاخيرة تنقذ التحالف القائم في اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16398/

سوف لن يتم انهيار التحالف القائم في اسرائيل حاليا في المستقبل القريب. هذا ما صرح به يوم الاربعاء 25 يونيو/حزيران رؤساء اكبر تحالفين هما حزب "كاديما" و حزب "العمل".

سوف لن يتم انهيار التحالف القائم في اسرائيل  في المستقبل القريب. هذا ما صرح به يوم الاربعاء 25 يونيو/حزيران رؤساء اكبر تحالفين هما حزب "كاديما" و "العمل". وكان من المقرر ان يتقدم حزب "الليكود" المعارض بمشروع قانون يقضي بحل البرلمان وتحديد موعد لاجراء انتخابات مبكرة للكنيست. وقد عثر الشريكان في التحالف في اللحظة الاخيرة على امكانية الحفاظ على الائتلاف، حيث توصل الامين العام لحزب العمل ايتان قابيل ليلة الاربعاء الى الأتفاق مع رئيس "كاديما" وتم التصديق على الاتفاق في شقة زعيم "العمل" وزير الدفاع ايهود باراك.
وقد تعهد "كاديما" التجاوب مع شروط حزب "العمل" الخاصة بتغيير زعيمه واجراء انخابات تجديدية خلال 3 اشهر، يجري التحضير لها اعتبارا من الاثنين القادم. على ان يتم تحديد الموعد لاجراء الانتخابات الحزبية في العاشر من يوليو/تموز في الغالب. وقد وافق حزب  "العمل" بالمقابل بذل جهود للحفاظ على الائتلاف القائم والامتناع عن التصويت لحل الكنيست.
وقد تم الاحتفاظ حتى الصباح بفرصة حقيقية لتمرير مشروع قانون واقالة الحكومة الحالية. غير انه من غير الممكن تامين الاكثرية لذلك بدون اصوات حزب "العمل" وعليه من المحتمل ان يقوم حزب "كاديما" بسحب مشرع القانون وتاجيل محاولته الى اوقات مناسبة.
وفي حال تمرير مشروع القانون للقراءة الاولى وفشله فان المعارضين للمشروع سوف لن يتمكنوا قبل انقضاء 6 اشهر من العودة الى طرح مسألة حل البرلمان.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية