مصرع 14 مسلحا و3 جنود أمريكيين في العراق

أخبار العالم العربي

نقل أحد المصابين في الإشتباكات إلى المستشفىنقل أحد المصابين في الإشتباكات إلى المستشفى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16387/

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 14 مسلحا في اشتباكات دارت فجر 25 يونيو/ حزيران الجاري بين قوات أمن عراقية والميليشيات في مدينة الناصرية جنوب العراق. من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي في العراق أن 3 جنود أمريكيين ومترجما قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في محافظة نينوي شمالي العراق.

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 14 مسلحا في اشتباكات دارت فجر 25 يونيو/ حزيران الجاري بين قوات أمن عراقية والميليشيات في مدينة الناصرية جنوب العراق. من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي في العراق أن 3 جنود أمريكيين ومترجما قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في محافظة نينوي شمالي العراق. 
وكان 4 أمريكيين قد قتلوا إلى جانب 6 عراقيين بانفجار قنبلة داخل مبنى المجلس البلدي لمدينة الصدر في بغداد، ما أسفر أيضا عن إصابة 10 أشخاص آخرين بجروح. وأوضح الجيش الأمريكي أن القتلى هم جنديان وموظفان مدنيان في وزارتي الدفاع والخارجية فيما أصيب جندي ثالث بجروح. ووقع الحادث لحظة دخول وفد من الأمريكيين إلى مكتب نائب المجلس للمشاركة في اجتماع لانتخاب رئيس جديد له.
في سياق اخر قال المتحدث باسم البيت الابيض كوردن جوندرو إن الرئيس الأمريكي جورج بوش سيلتقي بالرئيس العراقي جلال الطلباني في 25 يونيو/ حزيران الجاري بواشنطن.
وأضاف كوندرو أن الرئيسين سيبحثان موضوع الاتفاقية الامنية طويلة الاجل بين واشنطن وبغداد والوضع الامني في العراق اضافة الى مسائل سياسية واقتصادية.


الأزمة اليمنية