مصنعُ "كماز" مبعث فخر تتارستان وروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16365/

ينتج مصنعُ "كماز" 40% من الشاحنات المستخدمة في روسيا، ويحظى بشهرة عالمية واسعة، وتنتشر شاحنات كماز في أكثرَ من 80 دولة في شتى أصقاع الأرض.

ينتج مصنعُ "كماز" 40% من الشاحنات المستخدمة في روسيا، ويحظى بشهرة عالمية واسعة، وتنتشر شاحنات كماز في أكثرَ من 80 دولة في شتى أصقاع الأرض.
ويعد مصنع كماز في  مدينة "نابرجنيّ تشيلني" مبعث فخر تتارستان وروسيا، حيث تنتج الشاحنة الفائزة برالي باريس داكار 7 مرات، كما أن شاحنات كماز تجوب الشوارع والصحارى والجبال في أكثر من 80 دولة في العالم، واكتسبت شهرة عالمية كبيرة، مما شجع دولا عدة على فتح مصانع لتجميع هذه الشاحنة على أراضيها.
إختيار كماز 7 مرات كأفضل شركة روسية لم يأت وليد الصدفة، فهنا يزداد الانتاج في السنوات 5 الأخيرة بمعدل 20% سنويا، وفي العام الماضي أنتج المصنع 53 ألف شاحنة أي ما يعادل 40% من حجم السوق الروسية، ويطمح إلى رفعها في العام الحالي إلى 80 ألفا بزيادة الإنتاج اليومي.
وتوضح البيانات المالية حجم الانتاج المرتفع لعمال المصنع البالغ عددهم 11 ألف عامل إذ وصلت المبيعات في العام الماضي إلى نحو 3.2 مليار دولار.
وفي الوقت ذاته ينوي المصنع استثمار نحو 235 مليون دولار حتى عام 2010 لرفع الطاقة الانتاجية وزيادة المبيعات إلى 4.25 مليار دولار باطلاق منتجات جديدة وإفتتاح خطوط عمل إضافية.
يمكن أن  تساهم هذه البرامج في رفع الانتاج وتعزيز مكانة  شركة كماز كواحدة من أكبر 10 شركات متخصصة بانتاج الشاحنات في العالم وتسمح برفع حصة التصدير بنحو 0.25 % من الانتاج الحالي إلى 40 % مستقبلا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تويتر على روسيا اليوم