روسيا وأرمينيا توسعان من التبادل التجاري بينهما

الرئيس مدفيديف يلتقي نظيره الرئيس الأرمني ساركسيانالرئيس مدفيديف يلتقي نظيره الرئيس الأرمني ساركسيان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16360/

حجم التبادل التجاري بين روسيا وأرمينيا يصل الى مليارات الدولارات خلال عام ونصف. هذا ما صرح به الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان عقب لقائه الرئيس دميتري مدفيديف له في الكرملين يوم 24 من يونيو/حزيران في أثناء زيارة ساركسيان الى العاصمة موسكو.

حجم التبادل التجاري بين روسيا وأرمينيا يصل الى مليارات الدولارات خلال عام ونصف.
هذا ما صرح به الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان عقب لقاء الرئيس دميتري مدفيديف له في الكرملين يوم 24 من يونيو/حزيران في أثناء زيارة ساركسيان الى العاصمة موسكو.
من جانبه أثنى الرئيس مدفيديف على مستوى العلاقات قائلا :"من الجلي للجميع أن عملية التبادل التجاري بين موسكو ويريفان تجري ببطء ولكن هي الآن تقترب من المليار دولار".
وناقش الطرفان مسائل التعاون الثنائي إضافة إلى قضية إقليم "ناغورني قرة باخ" والتعاون في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي.
وقام الجانبان بتوقيع بيان مشترك يتعلق بتوسيع نطاق العلاقات الروسية الأرمينية، إذ تعتبر روسيا شريكاً تجارياً رئيسياً لأرمينيا في السنوات الـ5 الأخيرة.
ويلتقى ساركسيان، الذي وصل إلى موسكو الاثنين 23 يونيو/حزيران في زيارة رسمية تستغرق يومين رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بالاضافة الى لقائه ممثلي الجالية الأرمنية في موسكو.
يذكر أن الرئيسين ميدفيديف وساركسيان التقيا مطلع الشهر الحالي على هامش منتدى بطرسبورغ الإقتصادي الدولي.

في سياق متصل بحث فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس ساركسيان العلاقات المشتركة، وأكد الطرفان ان جميع الإتفاقات التي تمت بين الحكومتين السابقتين للبلدين تعتبر سارية المفعول وسيتم تنفيذها دون تعديل. وأشاد سركسيان بالمجهود الكبير الذي بذله رئيس الوزراء الروسي أثناء توليه رئاسة البلاد لتعزيز العلاقات الروسية الأرمنية، مشيرا الى ضرورة الحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين ونقلها للأجيال القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)