لوحات الفن التشكيلي الروسي مقابل الزواحف

أخبار روسيا

لوحة لوحة "فلاحون يعزفون على المزمار" بريشة غريغورييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16321/

أعلن مكتب دار"سوثبيز" التجارية بنيو يورك انه سيعرض في المزاد العلني ثلاث تحف للفنان التشكيلي الطليعي الروسي بوريس غريغورييف ويرغب الحصول من بيعها على 10 ملايين دولار.

أعلن مكتب دار"سوثبيز" التجارية في نيو يورك انه سيعرض في المزاد  العلني ثلاث تحف للفنان التشكيلي الطليعي الروسي بوريس غريغورييف ويرغب الحصول من بيعها على 10 ملايين دولار.
ويعرض متحف بركشاير من مدينة باسفيلد ( ولاية ماساتشوستس) الامريكية  اللوحتين "فلاحون يعزفون على المزمار" و "راعي الغنم"  (صورة الشاعر نيكولاي كليوييف) ولوحة "رجل يدخن الغليون" .
ولم تظهر اللوحات الثلاث هذه سابقاً في سوق الفن التشكيلي ابداً.
والتحقت لوحات غريغورييف الثلاث  بمجموعة المتحف في عام 1948 بصفتها هدية من أقارب مؤسس المتحف زيناس كراين.   
وتملك ثلاثة أجيال لسلالة رجال الاعمال  أصحاب شركة  Crane&Co  لاتزال حتى الآن  تزوّد وزارة المالية الامريكية بالورق .
 وقدمت تلك الهدية جوزيفين بوردمان كرين التي أسست المتحف الشهير للفن المعاصر في نيو يورك  ولعبت دورا رئيسيا في أنشاء متحف متروبوليتين.
وقال المدير التنفيذي لمتحف بركشاير ستيواردت تشايز أن قرار بيع لوحات غريغورييف الثلاث اتخذ بعد معالجة دقيقة للمجموعة وأضاف قائلا أننا لا نعتزم خزن مجموعة الفن الروسي وتطويرها علما بانها لاتتفق  مع منطق القسم المتبقي من مجموعتنا. فلذلك نراها مصدرا لمقتنيات جديدة وأشار تشايز  الى ان لوحات غريغورييف مهمة جدا الآن للفن الروسي.
وستعرض القطع الفنية للمزاد في يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني في جناح " أعمال بارزة للفن الروسي".
ويتوقع المتحف أن تراث الفنان التشكيلي الروسي سيساهم في مواصلة العمل على اعادة ترميم المتحف الذي يحتوي الي جانب مجموعات غنية للفن التشكيلي العالمي والتحف اليونانية والرومانية القديمة والنوادر التاريخية مجموعة كبيرة خاصة بالعلوم الطبيعية  بما فيها حوض لتربية الأسماك والثعابين يتكون من 30 قسما تعيش فيها  اسماك محلية او نادرة  وزواحف وبرمائيات تقطن بحيرات بركشاير وكذلك حتى 25 نوعا من المرجان.

المنتدى العسكري