اسبانيا تكمل عقد الدور نصف النهائي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16315/

أكمل المنتخب الاسباني لكرة القدم عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي في بطولة كأس الامم الاوروبية المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بتغلبه على نظيره الايطالي 4-2 بضربات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.

حجز المنتخب الإسباني لكرة القدم البطاقة الأخيرة للدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا بعد تغلّبه على نظيره الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد أن كان زمن المباراة الأصلي والإضافي قد انتهى بالتعادل السلبي.
 وتدين إسبانيا بهذا الفوز لحارسها المتألّق إيكر كاسياس الذي تصدّى لركلتي جزاء منح من خلالها الأفضلية لمنتخب بلاده للتقدّم وتحقيق انتصار تاريخي على إيطاليا الذي لم يسبق لها تحقيقه على الصعيد الرسمي منذ 88 عاماً.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الطرفين مع تفوّق نسبي للإسبان وبالتحديد في وسط الميدان حيث تمكنوا من خلق الفرص .لكنهم لم يستطيعوا اجتياز الدفاع المتماسك للطليان مما دفعهم للاعتماد بصورة أكبر على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن أياً من هذه التسديدات لم تنجح في هز الشباك طوال 120 دقيقة.

وتأثرت ايطاليا كثيرا بغياب نجم خط الوسط وأحد أفضل صانعي الالعاب في العالم اندريا بيرلو للايقاف مما قلص من الحلول الهجومية لأبطال العالم.
في المقابل شكّل لوكا توني قلقاً كبيراً للدفاع الإسباني إلا أن ضعف التركيز وعدم استغلال الفرص العديدة التي أتيحت أمامه من جهة وتألّق الحارس كاسياس من جهةٍ أخرى حالت دون تسجيله لأي هدف في البطولة واضعا علامة استفهام كبيرة أمام أحقيته بلعب كافة مباريات منتخبه كأساسي.
 وستواجه إسبانيا في دور الأربعة المنتخب الروسي الذي يعدّ الحصان الأسود للبطولة بعد إقصائه المنتخب الهولندي الذي كان من أبرز المرشحين لتحقيق اللقب وهو اعادة لمباراة الدور الاول التي فاز بنهايتها الاسبان بنتيجة مذلة 4-1 .


 

دوري أبطال اوروبا