ساركوزي يؤكد على أهمية إقامة الدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

وصول نيكولا ساركوزي إلى إسرائيلوصول نيكولا ساركوزي إلى إسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16311/

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مستهل زيارته الى اسرائيل يوم 22يونيو/ حزيران الجاري أن أمن الأخيرة يتحقق باقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى أنه جاء ليدعم محاولات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس للتوصل الى اتفاق سلام.

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي متحدثا في مطار بن غوريون فور وصوله إلى إسرائيل في 22 يونيو/ حزيران الجاري أن أمن الأخيرة يتحقق باقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى أنه جاء ليدعم محاولات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس للتوصل الى اتفاق سلام.
ويرى الخبراء أن ساركوزي وصل إلى اسرائيل بهدف تعزيز صورته كحليف لتل أبيب بعد بيانات التأييد المتكررة التي صدرت عنه منذ توليه سدة الرئاسة الفرنسية وتناقضت مع بيانات رؤساء فرنسا السابقين ابتداء من شارل ديغول وانتهاء بجاك شيراك الذين كان  ينظر اليهم في اسرائيل على أنهم أكثر تأييدا للعرب.
ومن المقرر أن يلقي ساركوزي خطابا أمام الكنيست الاسرائيلي يتناول فيه قضيتي الجدار الفاصل والاستيطان وسيزور الرئيس الفرنسي رام الله  للقاءِ الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ومن المتوقع أن تتناول محادثاته في إسرائيل العلاقات بين باريس وتل ابيب والموقف من ايران وآفاق عملية السلام بما فيها المسار السوري.

يذكر أن الرئيس الفرنسي سيلتقي أيضا  مع كبار المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين خلال زيارته إلى إسرائيل التي تستغرق 3 أيام.

الأزمة اليمنية