الإحتفالات تعم الشوارع الروسية بفوز منتخبها ومدفيديف يهنيء

الفرحة تعم الشارع الروسيالفرحة تعم الشارع الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16289/

عمت الاحتفالات أنحاء روسيا بعد أن حقق المنتخب الروسي إنجازا غيرَ مسبوق بتأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد أن هزم بثلاثية رائعة منتخب هولندا الذي كان مرشحا بقوة للفوز باللقب. من جانبه هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المنتخب الروسي لكرة القدم بالفوز الرائع على المنتخب الهولندي.

عمت الاحتفالات أنحاء روسيا بعد أن حقق المنتخب الروسي إنجازا غيرَ مسبوق بتأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد أن هزم بثلاثية رائعة منتخب هولندا الذي كان مرشحا بقوة للفوز باللقب.

وكانت روسيا هي البادئة بالتسجيل عبر رومان بافليشنكو في الدقيقة السادسة والخمسين من اللقاء، قبل أن يخطف رود فان نيلستروي التعادل لهولندا قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، ويجبرها على الذهاب إلى الشوطين الإضافيين.

واستمر التعادل طوال الشوط الإضافي الأول، وسنحت للفريقين فرص عدة، قبل أن يسدد توربنسكي كرة استقرت في شباك الحارس فان در سار في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الثاني وبعدها سجل أرشافين هدفا على الهولنديين قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

من جانبه هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المنتخب الروسي لكرة القدم بالفوز الرائع على المنتخب الهولندي.

وذكر المكتب الصحفي للرئاسة إن ميدفيديف قدم التهنئة لكل المشجعين الروس واللاعبين ومدربي المنتخب الروسي للعبهم الممتاز والعرض الرائع الذي قدموه أمام المنتخب الهولندي.

وبحسب بيان المكتب الصحفي دعا الرئيس مدفيديف الى ضبط النفس في المباراة القادمة واتباع أسلوب اللعب النظيف.