روسيا تدعو الى استعادة الوحدة الفلسطينية بصورة عاجلة

مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكومبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16259/

أكدت الخارجية الروسية دعوتها الى استعادة الوحدة الفلسطينية بسرعة. وجاء ذلك عشية زيارة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى برلين للمشاركة في المؤتمر الدولي حول قضايا الامن المدني والشرعية في فلسطين ولقاء "الرباعي".

أكدت الخارجية الروسية دعوتها الى استعادة الوحدة الفلسطينية بسرعة. وجاء ذلك عشية زيارة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى برلين للمشاركة في المؤتمر الدولي حول قضايا الامن المدني والشرعية في فلسطين وفي لقاء "الرباعي".

وذكرت مصادر الوزارة ان المهمة الرئيسية لمؤتمر برلين هي " توحيد الجهود الدولية  لدعم السلطات الفلسطينية في مجال تعزيز الامن  وسيادة القانون في الاراضي الفلسطينية. وهذا يتسم بأهمية  كبيرة بالنسبة الى قيام كيان الدولة الفلسطيني . وستقدم روسيا من جانبها  المساعدة الشاملة في هذا المجال من تدريب الكوادر الى تجهيز  قوى الامن والشرطة الفلسطينية".

كما اشارت المصادر الى انه ستبحث في لقاء " الرباعي" الاوضاع الراهنة  لعملية السلام  ولاسيما فيما يخص مواصلة المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية. وسيتم التطرق ضمنا الى قضايا التهدئة في قطاع غزة بين حماس واسرائيل وغير ذلك من جوانب وضع القضايا الفلسطينية - الاسرائيلية .

وشددت المصادر على ان الجانب الروسي  ينوي جذب انتباه الاطراف الاخرى  الى مسألة وجوب استعادة الوحدة الفلسطينية بسرعة بصفتها  مقدمة هامة  لتحقيق تقدم ملموس بأتجاه اقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما من المقرر ان يتطرق اطراف "الرباعي" الى موضوع الاتصالات السورية - الاسرائيلية التي جرت مؤخرا بوساطة تركيا. وروسيا تدعم المساعي  لأستنئاف المفاوضات على هذا المسار بأعتبارها شرطا هاما لأحلال السلام الشامل والوطيد في المنطقة .