روسيا تستمر في بناء محطة بوشهر وأمريكا قد تعترف بحق إيران النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16257/

أعلن سيرغي كيسلياك نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا تؤكد تمسكها بمواصلة التعاون مع إيران فيما يتعلق ببناء محطة بوشهر النووية. من جانبه أشار نظيره الأمريكي وليام بيرنز إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للإعتراف بحق إيران في تطوير برنامجها النووي.

أعلن سيرغي كيسلياك نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا تؤكد تمسكها بمواصلة التعاون مع إيران فيما يتعلق ببناء محطة بوشهر النووية.
وجاءت تصريحات كيسلياك هذه في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي وليام بيرنز الذي وصل موسكو للمشاركة في جلسة فريق العمل الروسي الأمريكي لمكافحة الإرهاب.
كما قال الدبلوماسي الروسي إن بلاده قد تزيد من إمدادات المعدات العسكرية إلى أفغانستان حرصا على تعزيز قدرة البلد الدفاعية.
من جانبه أشار بيرنز إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للإعتراف بحق إيران في تطوير برنامجها النووي إذا امتنعت عن  تخصيب اليورانيوم بدورته الكاملة وجعلت  برنامجها النووي مطابقا للمعايير الدولية.
كما صرح الدبلوماسيان الروسي والأمريكي بأن موسكو وواشنطن ترحبان بجهود الوساطة التي تبذلها مصر لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وأعربا عن أملهما في أن التهدئة المعلنة ستكون خطوة أولى في درب التسوية بين الطرفين.