مقتل 7 أشخاص في انفجار انتحاري في افغانستان

أخبار العالم

احد جنود قوات الناتواحد جنود قوات الناتو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16246/

قالت وكالة رويترز للأنباء ان 5 مدنيين أفغان قتلوا مع مترجم واحد في هجوم ٍانتحاري على دورية لحلف الناتو إحدى بلدات إقليم قندهار جنوب أفغانستان. كما أسفر الهجوم عن جرح عدد آخر من المدنيين.

قالت وكالة رويترز للأنباء ان 5 مدنيين أفغان قتلوا مع مترجم واحد  في هجوم انتحاري على دورية لحلف الناتو في إحدى بلدات إقليم قندهار جنوب أفغانستان. كما أسفر الهجومُ عن جرح عدد آخر من المدنيين.

وأكد ناطقٌ باسم الناتو  مقتلَ أحد جنوده، وذلك بعد يوم من إعلان القوات الأفغانية إعادةَ سيطرتها على القرى التي كان مسلحو طالبان استولوْا عليها في أرغنداب شمال قندهار.

وصرح حسن انديوال قائد الشرطة الاقليمي بأن الانتحاري كان يسير على قدميه وان الهجوم تسبب أيضا في اصابة 10 مدنيين، لكنه عاد وقال ان 5 مدنيين قتلوا في الإنفجار،ولم يعرف ما اذا كانت قد وقعت خسائر في الارواح بين الجنود الاجانب في القافلة.
من جهتهم قال مسؤولون أفغان إن 5 َمدنيين بينهم طفلان وجنديٌ من قوات الناتو قُتلوا في الهجوم.
وصرح متحدث باسم قوة المعاونة الامنية الدولية التابعة لحلف الاطلسي بأن عددا من الجنود جرحوا، لكنه لم يفصح عن عدد القتلى من الجنود الذين سقطوا جراء الإنفجار.
وزعم قاري محمد يوسف المتحدث باسم طالبان مسؤولية الحركة عن الهجوم.
ووقع الهجوم في اقليم هلمند وهو من أكثر الاقاليم الافغانية اضطرابا ويقع الى غرب اقليم قندهار، حيث اشتبكت قوات الحكومة الافغانية وقوات الحلف مع مقاتلي طالبان على مشارف العاصمة الاقليمية هذا الاسبوع.
من جهة أخرى قتل ليلة الخميس جنديان من قوات التحالف التي  تقودها الولايات المتحدة في افغانستان في اشتباك جرى في هلمند وهي من معاقل طالبان وبها أكبر مناطق زراعة الافيون.

فيسبوك