الجيش الأفغاني يعلن انتهاء عملية أرغنداب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16226/

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية دحر مقاتلي طالبان في ولاية أرغنداب جنوبي أفغانستان. وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأفغانية وقوات الناتو اشتبكت مع مقاتلي طالبان ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر الحركة .

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية دحر مقاتلي طالبان في ولاية أرغنداب جنوبي أفغانستان. وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأفغانية وقوات الناتو اشتبكت مع مقاتلي طالبان ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر الحركة ، في حين شدد حلف الأطلسي على أن مقاتلي طالبان لم يقاتلوا.
صواريخ المروحيات والمقاتلات الحربية و المئات من جنود الناتو والجنود الأفغان،كل ذلك كان ضروريا لاستعادة مجموعة من القرى في محيط مدينة قندهار، ومطاردة مقاتلي طالبان في داخلها.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية، إن الجيش الوطني الأفغاني بات يسيطر الآن على هذه القرى، وقتل 56 من مقاتلي طالبان، لكنهم حسب قوله زرعوا المئات من الألغام الأرضية في المنطقة قبل فرارهم منها إضافة الى أنهم كانوا يحاولون تدمير المنشئات في المنطقة. وذكر: " قرى أرغنداب أصبحت خالية من مقاتلي طالبان .. إن الإرهابيين هم أعداء التنمية والبناء في أفغانستان، ولا يقفون عند أي حد في تدمير منشآت البنية التحتية لأفغانستان، مثل الجسور والمدارس والمستشفيات".
والناتو افاد من جهته  أن قواته لم تلق سوى مقاومة خفيفة في قرى أرغنداب، في تناقض مع الجيش الأفغاني الذي أكد أن نحو 400 مسلح قد تدفقوا إلى المنطقة في أعقاب هجوم شنه مقاتلو طالبان على سجن في قندهار. وقال ممثل الحلف: " لقد صادفتنا اشتباكات خفيفة في اليومين الماضيين استخدمنا فيها المدفعية والطيران .. ولم نضطر لخوض أي معركة كبيرة ".