فرنسا ترحب بالتهدئة وتهيئ للقاء المنتظر بين الاسد واولمرت

أخبار العالم العربي

كوشنير عبر لباراك عن ارتياح فرنسي من التهدئةكوشنير عبر لباراك عن ارتياح فرنسي من التهدئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16207/

كرّر وزيرُ الخارجية الفرنسي برنار كوشنير خلالَ استقباله وزيرَ الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في باريس ترحيبه بإتفاقِ التهدئة بين حماس واسرائيل.

كرّر وزيرُ الخارجية الفرنسي برنار كوشنير خلالَ استقباله وزيرَ الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في باريس ترحيبه بإتفاقِ التهدئة بين حماس واسرائيل.
وتأتي زيارة باراك الذي وصلَ  فرنسا الاربعاء لزيارة المعرض الدُولي للأسلحة في وقتٍ تستعد فيه باريس لإستضافة اللقاء ِمن اجل الإتحاد المتوسطي منتصفَ الشهر المقبل بمشاركةِ الرئيس السوري بشار الأسد ورئيسِ الحكومة الإسرائيلية ايهود اولمرت.

بصيص أمل للتوصل الى سلام في الشرق الاوسط


من جهته تحدث الرئيس السوري بشار الأسد عن ان هناك بصيصَ أملٍ للتوصل إلى سلامٍ في الشرق الأوسط بعدَ التطورات التي شهدتها الأسابيع الأخيرة.
وجاء كلام الأسد أثناء مؤتمر صحفي عقده في نيودلهي خلال الزيارة التي يقوم بها إلى الهند. وقال الأسد:" يمكننا أن نكون لاعبين هامين في منطقتنا لكننا لسنا اللاعبين الوحيدين. وهذا يعتمد على لاعبين عديدين، ونحن لدينا خيارات عدة. لحسن الحظ شهدنا في الأسابيع الأخيرة بصيص أمل، وذلك بعد بدء المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل في تركيا. كما أننا توصلنا إلى اتفاق الدوحة الذي أفضى إلى المصالحة في لبنان. فقد  كان لبنان كان على شفير حرب أهلية قبل نحو شهر. وبالأمس أو قبل يومين سمعنا عن تهدئة بين حماس وإسرائيل."


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية