العلاقات الروسية الاسبانية تتطور بنجاح

مدفيديف يلتقي الملك الاسباني في الكرملينمدفيديف يلتقي الملك الاسباني في الكرملين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16203/

الرياضة والسياسة جنبا الى جنب. بكلماتِ التهنئةِ الحارة لوصول كلٍ من روسيا وإسبانيا الى الربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية بدأ الرئيس دميتري مدفيديف وملكُ إسبانيا خوان كارلوس الاول لقاءَهما في الكرملين.

الرياضة والسياسة جنبا الى جنب. بكلماتِ التهنئةِ الحارة لوصول كلٍ من روسيا وإسبانيا الى الربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية بدأ الرئيس دميتري مدفيديف وملكُ إسبانيا خوان كارلوس الاول لقاءَهما في الكرملين.
واعرب الرئيس مدفيديف عن ارتياحهِ للتطور الذي تشهده العلاقات الروسية الاسبانية  وأشار الى أن نمو التبادلَ التجاريَ بين البلدين بلغ نسبةِ 62% خلال الأشهر الثلاثةِ الماضية. من جهته نقل الملك خوان كارلوس الاول تحياتِ أفرادِ العائلةِ المالكة للرئيس الروسي وقال إن البلدين يملكان إمكانياتٍ كبيرةً وأمامهما الكثير ِمن العمل ِالمشترك.
وبعد اللقاء في الكرملين توجه مدفيديف وخوان كارلوس الاول لزيارة  معرض " اسبانيا في عدسة المصورين الروس" الذي يقام في قاعة "مانيج".ويحتوي المعرض على اعمال مشاهير المصورين الفوتوغرافيين الروس ذوي الشهرة العالمية مثل فرانسيسكو اينفانته الفنان الروسي الاسباني الاصل  وكذلك  اعمال المصورين الشباب  ومنهم بيوتر لوفيغين  الذين صورا مختلف جوانب الحياة في اسبانيا. علما ان الزعيمين الروسي والاسباني من عشاق التصوير الفوتوغرافي.

وفي الختام شاهد الرئيس الروسي والعاهل الاسباني مشروع - الانترنت الذي اعدته يوليا ميلنر بعنوان " مراكم الأمل" وهو عبارة عن شاشة يستطيع اي شخص ان يهتف امامها عبارة " اني آمل" ب50 لغة عالمية.