حزب الله وإسرائيل على وشك إبرام اتفاق لتبادل الأسرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16171/

قال مصدر سياسي لبناني مطلع أن إسرائيل وحزب الله توصلا عن كثب لاتفاق تبادل الأسرى.ويقضي الاتفاق بأن يسلم حزب الله جنديين إسرائيليين كان قد اسرهما عام 2006 مقابل 4 سجناء لبنانيين ورفات نحو 10 من مقاتلي الحزب اللبناني.

قال مصدر سياسي لبناني مطلع أن إسرائيل وحزب الله توصلا عن كثب لاتفاق تبادل الأسرى.ويقضي الاتفاق الذي توسط فيه مفاوض ألماني بتعيين من هيئة  الأمم المتحدة بأن يسلم حزب الله جنديين إسرائيليين كان قد اسرهما عام 2006 مقابل 4 سجناء لبنانيين ورفات نحو 10 من مقاتلي الحزب اللبناني.
وحسب مصادر اسرائيلية فان الصفقة ممكن ان ترى النور في اواخر حزيران الحالي، وتحوم شكوك حول فيما لو كان الجنديان الاسرائيليان لدى حزب الله على قيد الحياة.
الجدير بالذكر ان حادثة اختطاف الجنديين هذه كانت سببا في اندلاع الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان في صيف عام 2006 .

حجارة على موكب القائم بالأعمال الأمريكية
رشق عشرات المتظاهرين بالحجارة موكب القائم بأعمال السفير الأمريكي في لبنان ميشيل سيسون، وذلك في مدينة النبطية جنوب لبنان.
وجاء ذلك أثناء زيارة كانت تقوم بها سيسون لتفقد بعض المشاريع الممولة أمريكيا في المنطقة، وهتف المتظاهرون  ضد السياسة الأمريكية في المنطقة وأعطبوا إحدى سيارات الموكب.
 لقاء محتمل بين الاسد واولمرت
أعلن كلود غيئان الأمين العام لقصر الإليزيه عن إمكانية عقد لقاء مباشر بين الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في باريس الشهر المقبل، وذلك على هامش اجتماع حول مشروع الاتحاد المتوسطي. وفي سياق ذي صلة، أعلنت إسرائيل استعدادها لاجراء محادثات مباشرة مع لبنان بشان مزارع شبعا المحتلة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية