الجيش التشادي يؤكد احرازه نصرا حاسما في ام زوير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16161/

صرح رئيس هيئة أركان الجيش الحكومي التشادي الجنرال توكا رمضان كوريه بأن الجيش التشادي حقق أمس نصرا حاسما على المتمردين في أم زوير.

صرح الجنرال توكا رمضان كوريه رئيس هيئة أركان الجيش الحكومي التشادي بأن الجيش التشادي حقق أمس نصرا حاسما على المتمردين في أم زوير.
واكد الجنرال توكا رمضان كوريه انه تم احصاء 162 متمردا قتيلا ربمااكثر خلال المعارك ، مضيفا ان الجيش التشادي دمر او استولى على نحو 40 آلية وقام بأسر عشرات المتمردين.
وعلى الجانب المقابل سقط في صفوف الجيش 3 قتلى كما اكد الجنرال. وعرضت السلطات على الصحفيين نحو 20 اسيرا بينهم 5 جرحى.وكان المتمردون التشاديون قد شنوا في 11 حزيران/يونيو هجوما في شرق التشاد وسيطروا على بعض المناطق لكن من دون المكوث فيها طويلا مثل جوز بيضا وام دام وبيلتين وصباح الثلاثاء على ام زوير. والهدف المعلن للمتمردين هو التوجه الى نجامينا كما فعلوا في 2 و3 شباط/فبراير وكادوا يطيحون بنظام الرئيس ادريس ديبي اتنو.

مروحيات روسية للمشاركة في عمليات حفظ السلام بتشاد

تعد وزارة الخارجية الروسية وهيئة الامم المتحدة خطة لإرسال مروحيات روسية للمشاركة في عمليات حفظ السلام بتشاد حيث تجري مجابهة عسكرية بين جيش الحكومة والمتمردين في مختلف المناطق.

جاء ذلك على لسان نائب القائد العام للقوات الجوية الروسية اناتولي نوغوفيتسين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك