أبطال العالم إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوربية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16146/

صعد المنتخب الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2008 بعد فوزه الثلاثاء على نظيره الفرنسي 2-0 وخسارة رومانيا أمام هولندا بالنتيجة ذاتها ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة.

صعد المنتخب الإيطالي  إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2008 بعد فوزه الثلاثاء على نظيره الفرنسي 2-0 وخسارة رومانيا أمام هولندا بالنتيجة ذاتها ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة.

ومع ختام مباريات المجموعة اعتلى المنتخب الهولندي الصدارة برصيد 9 نقاط، وجاءت إيطاليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ورومانيا ثالثةً برصيد نقطتين،وفرنسا بالمركز الاخير بنقطة واحدة.

في اللقاء الأول، دخل المنتخبان أرض الملعب تحت عنوان واحد ألا وهو الفوز بانتظار أن تواصل هولندا مسلسل انتصاراتها وتهزم رومانيا، لذا اعتمد كل من المدربين على أوراقه الهجومية بحثاً عن هز شباك مرمى الآخر.

الدقائق العشر الأولى شهدت خطورة إيطالية عبر مهاجمها لوكا توني الذي أربك الدفاع الفرنسي بتحركاته لكنه عجز عن هز الشباك.

فيما تعرضت خطط المدرب الفرنسي ريمون دومينيك إلى ضربة موجعة بخروج لاعب خط وسط بايرن ميونخ فرانك ريبري في الدقيقة التاسعة متأثراً بإصابة، الأمر الذي ساعد المدافعين الطليان على الحد من خطورة الهجمات الفرنسية التي كانت نادرة.

وبعد محاولات متكررة تمكن لوكا توني من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 24 أقصي على إثرها إيريك أبيدال لتلعب فرنسا بعده بعشرة لاعبين، ومما زاد الأمر سوءاً على "الديوك" نجاح المخضرم أندريا بيرلو في تنفيذ ركلة الجزاء محرزاً الهدف الأول لإيطاليا.

هذه العوامل مجتمعة منحت أبطال العالم شحنة معنوية كبيرة فرضوا من خلالها سيطرتهم المطلقة على مجريات الشوط الأول وكادوا أن يضاعفوا النتيجة في أكثر من مناسبة إلا أن الشوط انتهى على هدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني بدا المنتخب الفرنسي أكثر اندفاعاً نحو المناطق الهجومية بحثاً عن التعديل مع تراجع إيطاليا سعياً للحفاظ على الفوز الذي أكده دانيلي دي روسي بهدف ثانٍ في الدقيقة 62 إثر ركلة حرة سددها بقوة وغيرت اتجاهها بعدما اصطدت بقدم تيري هنري لتعانق الشباك.

وفي اللقاء الآخر، لم تخيب هولندا ظن عشاقها والمتتبعين لانطلاقتها القوية في البطولة، وواصلت أداءها المميز على الرغم من أنها ضمنت صدارة المجموعة قبل المباراة.

إلا أن ذلك لم يمنع أبناء المدرب ماركو فان باستن من تقديم أجمل ما لديهم والفوز على رومانيا بهدفين نظيفين، الأول جاء في الدقيقة 54 عن طريق كلاس يان هونتيلار  بعد أن تابع الكرة العرضية القادمة من الجهة اليمنى في المرمى بكل هدوء، والثاني في الدقيقة 87 عبر فان بيرسي الذي استقبل كرة بينية عميقة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها بقوة في الشباك الرومانية.
وستلتقي ايطاليا في الدور ربع النهائي مع اسبانيا بينما تنتظر هولندا مباريات اليوم الاربعاء لمعرفة هوية خصمها في الدور ربع النهائي والبطاقة محصورة بين منتخبي روسيا والسويد اللذين سيلتقيان ولكل منهما 3 نقاط لكن السويد اقرب نظرا لتقدمها بفارق الاهداف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا