الداخلية الجورجية تطلق سراح 4 جنود روس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16135/

أعلنت وزارة الداخلية الجورجية أنها أطلقت سراحَ الجنود الروس الأربعة التابعين لقوات حفظ السلام الروسية المرابطة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي، مضيفة أن السلاحَ الذي تم احتجازه لم تتم اعادته.

أعلنت وزارة الداخلية الجورجية أنها أطلقت سراحَ الجنود الروس الأربعة التابعين لقوات حفظ السلام الروسية المرابطة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي، مضيفة أن السلاحَ الذي تم احتجازه لم تتم اعادته. فيما وصفت موسكو عمليةَ إعتقال الجنود الروس بأنها انتهاك للاتفاقيات المعمول بها.

 من جانبه أكد مساعد القائد العام للقوات البرية الروسية العقيد إيغور كوناشينكوف على أنه تم اطلاق سراح الجنود الاربعة من مركز الشرطة الجورجية ليلا، حيث يتواجدون الان في موقع المرابطة الدائمة لقوات حفظ السلام الروسية.

 وكانت الشرطة الجورجية قد قامت باعتقال 4 من عناصر قوات حفظ السلام الروسية يوم الثلاثاء 17 يونيو/حزيران الجاري.
وقالت تبليسي ان الجنود الروس رفضوا الانصياع الى اوامر معتقليهم، الامر الذي دفعهم الى تجريدهم من سلاحهم بالقوة. كذلك اتهمت جورجيا قوات حفظ السلام الروسية بأنها كانت تنقل السلاح الى قاعدتها في منطقة النزاع الأبخازي بشكل غير شرعي وأكدت انها صادرت ما يزيد عن 20 صندوقا من الصواريخ الموجهة.
وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد استقبل مطلع الشهر الجاري نظيره الجورجي ميخائيل سكاشفيلي  على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في  بطرسبورغ واتفق   الجانبان على ايجاد حلول سلمية للأزمات العالقة بما فيها الأزمة الأبخازية. ورأى المراقبون في ذلك اللقاء بصيص نور في نهاية نفق الأزمات.
لكن حادث الأعتقال اعاد طرح جميع الاحتمالات بما في ذلك العسكرية، لا سيما وان موسكو جددت رفضها لمطالب تبليسي بسحب قوات جفظ السلام الروسية من ابخازيا معتبرة ان ذلك لن يشعل فتيل النزاع الجورجي الابخازي فحسب بل وسيخرج الوضع في منطقة القوقاز بشكل عام عن السيطرة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)