بشار الاسد في اول زيارة لرئيس سوري الى الهند خلال 30 عاما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16130/

وصل الى العاصمةالهندية يوم الثلاثاء الرئيس بشار الاسد في اول زيارة لرئيس سوري الى الهند في غضون 30 عاما. وتعتبر القيادة الهندية هذه الزيارة مرحلة هامة في تطوير العلاقات مع دمشق وكذلك مع العالم العربي بأسره.

وصل الى العاصمة الهندية يوم الثلاثاء الرئيس بشار الاسد في اول زيارة لرئيس سوري الى الهند في غضون 30 عاما. وتعتبر القيايدة الهندية هذه الزيارة مرحلة هامة في تطوير العلاقات مع دمشق وكذلك مع العالم العربي بأسره.

ويتضمن برنامج الزيارة التي تستغرق خمسة ايام وضع الزهور عند نصب المهاتما غاندي زعيم حركة التحرر الوطني في الهند  واجراء مباحثات في قصر حيدر آباد مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ  وفي ختامها ستوقع عدة اتنفاقيات ثنائية  منها اتفاقية تفادي الضريبة المزدوجة  ودرء التهرب من دفع الضرائب وبروتوكل نوايا حول التعاون في المجال الزراعي. وستتناول المباحثات جملة من القضايا  المتعلقة بتعزيز الصلات السورية - الهندية  في المجال الاقتصادي والتجاري وصناعة الطاقة، وكذلك القضايا التي تمس العالم العربي ومنها الوضع في العراق وحول ايران.

كما سيلتقي بشار الاسد الرئيس الهندي براتيبها باتيل ونائب الرئيس حامد انصاري ووزير الخارجية براناب مكرجي  وصونيا غاندي رئيسة التحالف التقدمي الموحد ولال كريشنا ادجواني زعيم المعارضة في المجلس الادنى للبرلمان الهندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)