بلير يدعو إلى فتح أسواق الإتحاد الأوروبي أمام الاستثمارات الروسية

توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية إلى الشرق الأوسطتوني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية إلى الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16114/

أعلن توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية أن من الضروري أن تقيم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة علاقات الشراكة مع بلدان الشرق من بينها روسيا التي ستنتقل إليها في السنوات القريبة حسب رأيه المراكز الإقتصادية والسياسية العالمية.

أعلن توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية إلى الشرق الأوسط، ريس اوزراء البريطاني السابق أن من الضروري أن تقيم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة علاقات شراكة مع بلدان الشرق من بينها روسيا التي ستنتقل إليها حسب رأيه في السنوات القريبة المراكز الإقتصادية والسياسية العالمية.
جاء تصريح بلير هذا في المنتدى الإستثماري السنوي الدولي "روسيا في مجرى التحولات" الذي يعقد من 16 إلى 18 يونيو/ حزيران الجاري في موسكو.
وقال بلير أن القدرة والقوة تنتقلان إلى الشرق، علما أن هذا الإنتقال يجري بوتائر سريعة، مشيرا إلى أن روسيا ستصبح مركزا عالميا للقوة الإقتصادية وليس الصين والهند فقط. وبهذا الصدد دعا أوروبا والولايات المتحدة إلى ضرورة إقامة علاقات شراكة وثيقة مع البلدان المذكورة.
ونوه بلير بأن حل القضايا الدولية مثل تغير الإقليم العالمي، والملفات النووية، وأزمة الطاقة أمر مستحيل بدون مشاركة روسيا.
كما دعا الدبلوماسي البريطاني دولَ الاتحاد الاوروبي إلى فتح أسواقها أمام الاستثمارات الروسية لضمان أمن واستقرار وتطوير سوق الطاقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)