ألمانيا ترافق كرواتيا الى الدور ربع النهائي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16090/

قاد صانع العاب تشلسي الانكليزي مايكل بالاك منتخب بلاده المانيا الى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في النمسا وسويسرا، بتسجيله هدف الفوز في مرمى جارته النمسا 1-0 الاثنين.

قاد صانع العاب تشلسي الانكليزي مايكل بالاك منتخب بلاده المانيا الى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في النمسا وسويسرا، بتسجيله هدف الفوز في مرمى جارته النمسا 1-0. اليوم الاثنين على استاد "ارنست هابل" في فيينا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

 وسجل بالاك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة حرة رائعة.  وتلتقي المانيا في الدور المقبل مع البرتغال متصدرة المجموعة الاولى يوم الجمعة المقبل.
   وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها المنتخب الالماني الدور ربع النهائي للبطولة منذ عام 1996 في انكلترا عندما توج بلقبه الثالث.
وهو الفوز الثاني لالمانيا في النهائيات بعد الاول على بولندا 2-0 . وعوض بالتالي سقوطه امام كرواتيا 1-2 في الجولة الثانية.
   وكان المنتخب الالماني بحاجة الى التعادل فقط ليبلغ الدور ربع النهائي بيد انه حقق الفوز وانهى الدور الاول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما منيت النمسا بخسارتها الثانية بعد الاولى امام كرواتيا 0-1 .وخرجت خالية الوفاض بنقطة واحدة من تعادل مع بولندا 1-1 في الجولة الثانية.
   ولحقت النمسا بشريكتها في الاستضافة سويسرا التي ودعت من الدور الاول بدورها وان كان عزاء الاخيرة فوز معنوي على البرتغال 2-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى امس الاحد.
   يذكر ان سويسرا والنمسا هما ثاني مضيفين يودعان البطولة من دورها الاول بعد بلجيكا عام 2000.
   وكان المنتخب الالماني صاحب الافضلية في بداية المباراة في محاولة منه لافتتاح التسجيل مبكرا والسيطرة على مجريات المباراة حتى النهاية تفاديا لاي مفاجأة من النمسويين الذين شكلوا خطورة واضحة على المرمى الالماني.  
وخاضت المانيا المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء غياب المدافع مرسيل يانسن المصاب ولعب مكانه ارن فريدريش، فيما اجرى مدرب النمسا يوزف هيكرسبرغر 3 تبديلات باشراك لاعب الوسط كريستيان فوكس مكان سيباستيان برودل والمهاجم اروين هوفر مكان رولاند لينتس ومارتن هايدن مكان سيباستيان برودل كريستوف لايتغب.
ونجحت المانيا في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما حصلت على ركلة حرة غير مباشرة حركها فيليب لام وتورستن فرينغز لبالاك الذي اطلقها بقوة بيمناه سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماتشو.
وبهذا الفوز رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة ويرافق كرواتيا صاحبة الصدارة والتي تغلبت بدورها هذه الليلة على المنتخب البولندي بهدفٍ نظيف سجّله إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 52.

دوري أبطال اوروبا