مهرجان الجاز في ضيعة بضواحى موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16089/

للسنة الخامسة وعلى مدى ثلاثة أيام إستضافت الضيعة - المتحف أرخانغيلسكويي بالقرب من العاصمة الروسية موسكو مهرجانا لموسيقى الجاز.

للسنة الخامسة وعلى مدى ثلاثة أيام إستضافت الضيعة - المتحف  أرخانغيلسكويي بالقرب من العاصمة الروسية موسكو مهرجانا لموسيقى الجاز.
كارل دينسن عازف ساكسفون أمريكي مشهور ، يقدم عروضا مع ليني كرافيتز خلال جولاتهما في العالم لهذا الصيف، أما في هذا المهرجان فهو مشارك رئيسي حيث جلب معه فرقته الخاصة لاول مرة إلى روسيا .
لم يكن دينسن الموسيقي المشهور الوحيد في هذا المهرجان ، بل شاركت أيضا فرق الجاز الروسية وكذلك فرقة " زيد ستار " البريطانية .
يعد هذا المهرجان أحد أهم المهرجانات المفتوحة في روسيا ، الذي يسلط الضوء على الموسيقيين من روسيا ومن الخارج ، لذا فليس من الغرابة أن يتوجه آلاف الموسكوبيين إلى هذا المهرجان للتمتع بعروضه وسط أجواء من الإسترخاء .
ويعزى النجاح الكبير لهذا المهرجان إلى حقيقة كون منظميه يميلون إلى تقديم أساليب موسيقية متنوعة ، وليس الجاز الكلاسيكي فقط
تقدم العروض على 5 منصات ، لكل منصة خصوصيتها ، بعض هذه المنصات مخصصة لمحبي الجاز التقليدي ، فيما تقدم الأخرى الجاز الحديث لجمهور أكبر يرقص على أنغام موسيقاها، كما تسمح المنصات للجمهور بالإستلقاء على الحشائش . ويعد هذا المهرجان من أكثر مهرجانات الجاز جاذبية للمشاهدين والعازفين على حد سواء .
للمزيد من التفاصيل شاهدوا التقرير المصوّر.

أفلام وثائقية