افتتاح معرض السلاح الدولي التاسع " يوروساتوري- 2008" بضواحي باريس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16075/

افتتح في 16 يونيو/حزيران في ضواحي باريس المعرض الدولي التاسع الخاص بأسلحة القوات البرية ووسائل الدفاع الجوي الارضية" يوروساتوري- 2008" بمشاركة روسية واسعة.

 افتتح في 16 يونيو/حزيران في ضواحي باريس المعرض الدولي التاسع الخاص بأسلحة القوات البرية ووسائل الدفاع الجوي الارضية" يوروساتوري- 2008" بمشاركة روسية واسعة.وسيواصل المعرض اعماله في الفترة من 16 الى 20 يونيو/حزيران 2008 .

 وتعرض منتجاتها فيه 14 مؤسسة روسية للصناعة الحربية . وتبلغ مساحة الجناح الروسي ما يربو على 350 مترا مربعا. وتعرض في الجناح الروسي الدبابات والمدرعات والمدافع  ووسائل الدفاع الجوي والاسلحة الخفيفة ووسائل خوض المعركة القريبة ، كما تطرح فيه مشاريع تحديث الاسلحة القديمة لكي تناسب معايير الناتو ضمنا. ونظرا لتنامي التعاون بين روسيا وبلدان الناتو  وبدء مرحلة جديدة من اعادة التسليح المعتمدة في بلدان وسط وشرق اوربا التي انضمت الى الناتو فان مجالات التعاون  مع البلدان الغربية تتضمن  تنفيذ مشاريع  مشتركة لصالح بلدان أخرى. ويشمل ذلك تحديث الدبابة ت - 72 التي يمكن تزويدها بأجهزة حديثة  منها منظومة جديدة لتوجيه النيران وبدروع جديدة لحمايتها وتوفير الحماية الكهرمغناطيسية لها للحيلولة دون انفجار الالغام لدى مرور الدبابة فوق الالغام ذات الصاعق المغناطيسي  وغير ذلك.

 انتي -2500

وتنتج روسيا شتى اصناف الاسلحة المضادة للجو  ومنها احدث المنظومات الصاروخية القريبة والمتوسطة المدى " ايغلا-س" و" تور - م2 ي" و" بوك-م2ي" و" تونغوسكا" و" بانتسير-س1" وكذلك البعيدة المدى "انتي - 2500" ومختلف الاسلحة التي تنصب في السفن.

ويعرض هناك ايضا مختلف اصناف ناقلات الجنود والمصفحات والمنظومات التي تطلق القذائف الصاروخية بزخات كثيفة والمدافع ذاتية الحركة ومدافع الهاوتزر والمجامع الصاروخية والمدفعية المضادة للدروع والمضادة للجو  والاسلحة الخفيفة واسلحة خوض المعركة القريبة. ويستطيع الخبراء هناك مشاهدة الدبابة ت - 90س ونموذجها الآخر ت - 90 س ك والدبابة ت - 72 بعد تطويرها والمصفحات ب ت ر - 90 "روستوك" وب ت ر - 80 آ وعربات الاصلاح والاجلاء ب ر ي م - 1 و بر ي م - ل. كما يشاهد في الجناح مدفع الهاوتزر ذاتي الحركة عيار 155 مم 2 س 19م - 1 " م س ت أ-س " والعربة القتالية المزودة بالمجمع المضاد للدبابات " خريزانتيما - س".

ويعتقد الخبراء بانه ستثير الاهتمام عربة الشرطة الخاصة " تيغر  - س ب م -1" التي تستخدم كوسيلة نقل وكعربة خدمات عملياتية في وزارة الداخلية الروسية.

وتعرض منظومة  متطورة يعتقد الخبراء بأنه لا يوجد مثيل لها في العالم لأطلاق القذائف الصاروخية بشكل زخات هي " سميرتش". وتتيح المبتكرات التقنية الجديدة مبدئيا في تصميم القذيفة الصاروخية فيها نسبها الى الجيل الجديد من هذا الطراز من السلاح. فهي تحتوي على جهاز لتصحيح مسار تحليق القذيفة مما يجعلها قادرة على تدمير كافة الاهداف الارضية  عمليا بأقل قدر من القذائف  في اقصر وقت وبدقة عالية ولمسافة بعيدة.

وتطرح شركة " روس ابورون اكسبورت" للبيع في الاسواق العالمية الوحدة الصاروخية التكتيكية - العملياتية " اسكندر -ي" وكذلك المدفع الاوتوماتيكي ذاتي الحركة 2 س 31 " فيينا" المخصص لتدمير القوى البشرية الموجودة في مواقع مكشوفة او في داخل التحصينات والوسائل النارية ومراكز القيادة والرقابة للفصائل والكتائب والالوية  والاهداف ذات قدرة المناورة العالية  وتحصينات العدو في المنطقة التكتيكية القريبة.

وتوجد بين المعروضات مجموعة كبيرة من القاذفات الصاروخية المحمولة وقذافها والرشاشات الصغيرة الحجم  وبنادق القناصة والاسلحة الخاصة التي ازداد الطلب عليها في الفترة الاخيرة. ويثير اهتمام الخبراء عدد من الاسلحة الموجهة ومنها السلاح عيار 155 مم " كراسنوبول" و" كيتولوف - 2م" والقاذفة الصاروخية اليدوية المضادة للدروع " ار.بي.جي 7 ف 1" والمدفع الرشاش 6 ب 50 ومدفع كالاشنيكوف الرشاش  عيار 62ر7 "بيتشينيغ"  ومختلف نماذج رشاشات كالاشنيكوف وكذلك بندقية القناصة دراغونوف.

وتعرض في الجناح الروسي اصناف المروحيات واسلحتها ومعدات الصيانة والتدريب الخاصة بها. وتتضمن

 كا -1 3

مجموعة المروحيات " مي" عدة نماذج منها الخاصة بالنقل العسكري " مي -17ف-5 والمروحية القتالية مي - 35 ومروحية النقل الثقيلة  مي-26ت. وقد ابدى المسئولون في وزارتي دفاع فرناسا والمانيا اهتمامهم بهذه المروحية واشادوا بخصائصها التقنية وبمستوى المناورة لديها مما يتيح استخدامها من قبل طيران القوات البرية. كما تعرض من اسرة " كا" مروحية الرصد اللاسلكي "كا - 31".

علما ان شركة " روس ابورون اكسبورت" تصدر نسبة 90 بالمائة من السلاح الروسي. وفي عام 2007 بلغت قيمة ارسالياتها من الاسلحة والمعدات العسكرية 2ر6 مليار دولار. وتقيم الشركة علاقات مع حوالي 60 دولة ويوجد ممثلون لها في 48 بلدا و26 مقاطعة في روسيا.

ويعتبر معرض " يوروساتوري" الذي اقيم لأول مرة في عام 1992 احد اكبر معارض اسلحة القوات البرية والدفاع الجوي في العالم.

  كما يمكنكم مشاهدة الجزء الثاني