أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية تبحثان اتخاذ إجراءات دفاعية مشتركة

أخبار العالم

الرئيس الأوسيتي إدوارد كوكويتيالرئيس الأوسيتي إدوارد كوكويتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16070/

بحث الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش مع نظيره الأوسيتي الجنوبي إدوارد كوكويتي الاثنين 16 يونيو/حزيران سبل تعامل الجمهوريتين غير المعترف بهما. من جهة اخرى رفض باغابش فكرة استبدال قوات حفظ السلام الروسية العاملة في منطقة النزاع الجورجي الابخازي.

بحث الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش مع نظيره الأوسيتي الجنوبي إدوارد كوكويتي الاثنين 16 يونيو/حزيران سبل تعامل الجمهوريتين غير المعترف بهما.

وقال متحدث باسم الرئاسة الأبخازية إن اللقاء بين الرئيسين قد أملاه تصاعد التوتر في أوسيتيا الجنوبية بعد تعرض العاصمة تسخينفالي قبل أيام لقصف جورجي. وأضاف أن الجانبين أكدا أن جورجيا لا تزال تخطط لتأجيج نار النزاع بينها وبين كل من أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

الى ذلك رفض سيرغي باغابش بشكل قاطع فكرة استبدال قوات حفظ السلام الروسية العاملة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي بقوات دولية.
وأشار باغابش خلال لقاء مع أعضاء وفد المجلس الأطلسي الأمريكي في سوخومي إلى أن الزيادة الأخيرة لعدد قوات حفظ السلام تمت تلبيةً لطلبٍ من القادة الأبخازيين. وأضاف أن ذلك يتفق وصلاحيات هذه القوات التي تعمل تحت رعاية رابطة الدول المستقلة، والتي يمكن أن يصل عددها إلى 3000 جندي.

فيسبوك