افتتاح المؤتمر الطبي الدولي في نيجني نوفجورود

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16066/

افتتح في نيجني نوفجورود اليوم الإثنين مؤتمر طبي دولي تشارك فيه كبريات الشركات التي تنتج المعدات الطبية والمستشفيات ومراكز إعادة التأهيل . ويعقد هذا المحفل للمرة السادسة ويكرس في هذا العام إلى قضايا صحة الاسرة.

افتتح في نيجني نوفجورود اليوم الإثنين مؤتمر طبي دولي يشارك فيه مندوبو كبريات الشركات التي تنتج المعدات الطبية والمستشفيات ومراكز إعادة التأهيل . ويعقد هذا المحفل للمرة السادسة ويكرس في هذا العام الى قضايا صحة الاسرة.

وفي ايام انعقاد المحفل سيلقي كبار الخبراء من معاهد البحث العلمي وكليات الطب المحاضرات حول مختلف المواضيع ومنها " العلاج النفسي في مجال العلاقات الاسرية" و" دور الاسرة في الوقاية من العادات الضارة" و" التقييم الطبي لنمط حياة التلامذة المعاصرين".

ويقام على هامش المؤتمر معرض بعنوان " الطب + " تقدم منتجاتها فيه 120 شركة من 15 مدينة روسية وكذلك ممثليات الشركات من ألمانيا والنمسا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا والهند وبولندا وبيلوروس.  كما تعرض فيه أجهزة فوق صوتية وأجهزة رونتجن  ومعدات التشخيص وأجهزة مختبرية ومستحضرات طبية وأدوية ووسائل العناية الصحية والملابس والاحذية الطبية. ويكرس قسم خاص من المعرض الى التكنولوجيات النقية ايقولوجيا وبرامج التغذية الصحية ومعدات الرقابة على جودة المواد الغذائية.

وصرح فاليري شانتسيف محافظ نيجني نوفجورود الذي افتتح المحفل قائلا ان مبلغ حوالي 18 مليار روبل قد اعتمد في العام الحالي من اجل الانفاق على الرعاية الصحية في المقاطعة.

أفلام وثائقية