مدفيديف يشدد على دور البنك الدولي في حل الأزمات

مال وأعمال

دميتري مدفيديف خلال لقائه رئيس البنك الدولي روبرت زوليكدميتري مدفيديف خلال لقائه رئيس البنك الدولي روبرت زوليك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16056/

أشاد دميتري مدفيديف بمبادرات البنك الدولي لمكافحة تداعيات الأزمة المالية والغذائية العالميتين عند لقائه رئيس البنك الدولي روبرت زوليك يوم الإثنين 16 يونيو/ حزيران في الكرملين.

اعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه في الكرملين يوم الاثنين 16 يونيو/ حزيران مع رئيس البنك الدولي روبرت زوليك مبادرات البنك الدولي لمكافحة تداعيات الأزمة المالية والغذائية العالميتين مثيرة للاهتمام.
وشدد مدفيديف على ضرورة استجابة البنك الدولي لحجم المشاكل التي تعترض العالم وحل الأزمات المالية العالمية، لافتا ان عددا من مبادرات البنك الدولي تستدعي الاهتمام. وأعرب الرئيس الروسي عن اعتقاده بأن البنك الدولي يؤدي دورا بصورة حسنة في مصلحة التنمية في العالم، مشيدا بالتغيرات الايجابية التي بذلتها قيادة البنك في الوقت الأخير من اجل المساهمة في بلوغ غايات التنمية فى العالم.
هذا ويقوم رئيس البنك الدولي بأول زيارة رسمية له إلى روسيا الاتحادية يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين الروس، ويبحث معهم القضايا الاقتصادية العالمية الهامة وآفاق التعاون بين البنك وروسيا.

روسيا تؤجل مناقشة سداد ديونها للبنك الدولي

في غضون ذلك أعلنت وزارة المالية الروسية أنه لن يتم حتى نهاية العام الحالي مناقشة مسألة السداد المبكر لديون روسيا للبنك الدولي والبالغة 4 مليارات دولار ونصف المليار.

وأبقى مسؤول في دائرة العلاقات الدولية في وزارة المالية الروسية، الباب مفتوحا أمام هذه المسألة مستقبلا، موضحأ أنه خلافا لصندوق النقد الدولي، فإن البنك الدولي يفرض عقوبات مالية على السداد المبكر للديون، لذلك فأن توفير الموارد المالية التي يمكن الحصول عليها جراء تسديد الفوائد سيكون غير مجد بسبب العقوبات المالية التي تفرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم