العراق وإيران يهيمنان على جدول زيارة بوش إلى لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16035/

هيمن الجدل حول بقاء القوات الأجنبية في العراق على برنامج زيارة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الأخيرة الى بريطانيا والتي بدأها يوم الأحد 15 يونيو/ حزيران بلقائه مع كل من الملكة اليزابيث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني غورودون براون في حفل عشاء خاص.

هيمن الجدل حول بقاء القوات الأجنبية في العراق على برنامج زيارة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الأخيرة الى بريطانيا والتي بدأها يوم الأحد 15 يونيو/ حزيران بلقائه مع كل من الملكة اليزابيث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني غورودون براون في حفل عشاء خاص.
فقد نفى البيت الأبيض ما نشرته صحيفة "ذي أوبزيرفر" البريطانية، حول توجيه بوش تحذيراً لبريطانيا، من سحب قواتها المبكر من العراق. من جهتها أكدت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني عدم وجود أي خلاف مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع.
ومن المقرر أن يبحث بوش وبروان يوم الاثنين 16 يونيو/ حزيران قضايا العراق والملف النووي الإيراني، اضافة الى أزمة الغذاء وارتفاع أسعار النفط وكذلك مسألة الاحتباس الحراري.
مظاهرات واحتجاجات واسعة في لندن أثناء زيارة بوش
وفي السياق ذاته، فقد صاحبت زيارة الرئيس جورج بوش الى العاصمة البريطانية لندن، إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الشرطة لضبط المظاهرات المنددة بهذه الزيارة.
حيث تظاهر الآلاف قرب مبنى البرلمان البريطاني منددين بالحرب الأمريكية على مايسمى الإرهاب، واصفين الرئيس بوش بالإرهابي. واشتبكت الشرطة مع عدد من المتظاهرين الذين حاولوا تخطي الحواجز الأمنية، ما أسفر عن إصابة 10 من رجال الشرطة واعتقالِ 25 متظاهرا على الأقل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية