روسيا تنعش آمالها واسبانيا الى الدور الثاني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16013/

استطاع المنتخب الروسي تدارك الأخطاء التي ارتكبها في المباراة الأولى وغير حسابات المجموعة الرابعة بفوزه المثير على منتخب اليونان بهدف وحيد، لينعش بذلك آماله في التأهل للدور الثاني بمرافقة اسبانيا التي ضمنت تأهلها بفوزها على السويد.

استطاع المنتخب الروسي تدارك الأخطاء التي ارتكبها في المباراة الأولى وغير حسابات المجموعة الرابعة بفوزه المثير على منتخب اليونان حامل اللقب بهدف وحيد، لينعش بذلك آماله في التأهل للدور الثاني بمرافقة اسبانيا التي ضمنت تأهلها بفوزها على السويد.
ومكن الهدف الذي سجله كونستانتين زيريانوف 33 من فوز المنتخب الروسي الذي بدا بشكل أفضل مما كان عليه في المباراة الأولى أمام اسبانيا.
وستحدد المباراة القادمة بين المنتخبين الروسي والسويدي الفريق الذي سيتأهل الى جانب أسبانيا للدور ربع النهائي.
ويكفي فريق السويد التعادل ليتأهل بفارق الأهداف بينما يتحتم على المنتخب الروسي الفوز حتى لا يودع البطولة.
فيا يتألق مجددا ويقود بلاده للدور الثاني
أحرز المهاجم دافيد فيا هدفاً في الوقت بدل الضائع قاد به منتخب بلاده إسبانيا إلى الفوز 2-1 على نظيره السويدي اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2008.
ودخل المنتخب الإسباني المنتشي بفوزه الكبير على روسيا 4-1 في الجولة السابقة اللقاء  مهاجماً منذ البداية، لكنه اصطدم بفريق منظم دفاعياً وخطير في الهجمات المرتدة.
 وتمكن فيرناندو توريس من افتتاح التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 15 إثر ركلة ركنية وصلت إلى دافيد سيلفا الذي مررها لتوريس ليضعها الأخير من لمسة واحدة على يمين أندرياس إيزاكسون حارس السويد.
وبعد هذا الهدف شهد أداء اللاعبين الإسبان تراجعاً كبيراً الأمر الذي ساهم في اندفاع السويد نحو الهجوم وتشكيل الخطورة على مرمى إيكر كاسياس، الذي عجز عن التصدي لتسديدة زالاتان إبراهيموفيتش الأرضية في الدقيقة 34 لتمر إلى شباكه معلنةً هدف التعادل للسويد.
ومع بداية الشوط الثاني فقد المنتخب السويدي خدمات نجمه إبراهيموفيتش بعد خروجه متأثراً بإصابة في الركبة الأمر الذي أدى إلى تراجع الأداء الهجومي للسويد.
ومع التقاط المباراة لأنفاسها الأخيرة أرسل الظهير الإسباني الأيسر كابديفلا كرة طويلة وصلت إلى فيا الذي راوغ المدافع ووضعها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويدي، محرزاً الهدف الرابع له في البطولة وليمنح فريقه بطاقة التأهل للدور الثاني.


دوري أبطال اوروبا