سولانا يصل إيران حاملا حوافز جديدة وصفها بالسخية

أخبار العالم العربي

سولانا في طهرانسولانا في طهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15987/

قال غلام حسين إلهام المتحدّث باسم الحكومة الإيرانية، إن إيران سترفض عرض اللجنة السداسية في حال اشترط على طهران وقف أنشطتها النووية. هذا ويتضمن عرض السداسية حوافز اقتصادية وتعاوناً نووياً مدنياً مع طهران.

قال غلام حسين إلهام المتحدّث باسم الحكومة الإيرانية، إن إيران سترفض عرض اللجنة السداسية في حال اشترط على طهران وقف أنشطتها النووية.
هذا ويتضمن عرض السداسية الذي سلّمه خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي يوم 14 من يونيو/حزيران إلى وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي، حوافز اقتصادية وتعاوناً نووياً مدنياً مع طهران.

هذا وكان خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي وصل مبكرا إلى طهران حاملا معه حزمة جديدة من الحوافز التي وصفها بالسخية والشاملة لإيران مقابل تخليها عن برامجها لتخصيب اليورانيوم.
وقالت كريستينا غالاج المتحدثة بإسم خافيير سولانا إنه يأمل بأن تلقى الإقتراحات الجديدة ترحيباً من قبل الحكومة الإيرانية.
وأضافت غالاج قائلة:"المجتمع الدولي مستعد لبناء علاقة جيدة مع إيران وهذا هو الهدف الأساسي من حزمة الإقتراحات الجديدة التي سيسلمها سولانا للإيرانيين".
وفي إتصال هاتفي أجرته "روسيا اليوم" مع مراسلها في طهران ذكر الأخير أن البند الأساسي في المقترحات المقدمة إقتصادي بالدرجة الأولى لتحفيز إيران على وقف برنامجها النووي وأيضا وقف تخصيب اليورانيوم.
وحسب مراقبين سيرفض الإيرانيون أي إقتراحات لوقف البرنامج النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية