نواز شريف ينضم لمسيرة المطالبة باعادة القضاة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15973/

انضم رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف إلى المسيرة الكبرى التي انطلقت من جميع المدن الباكستانية للمطالبة بإعادة القضاة الى مناصبهم . من جهة أخرى قال وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه قريشي أن الهجوم الأمريكي على نقطة التفتيش الباكستانية لا مبرر له.

انضم رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف إلى المسيرة الكبرى التي انطلقت يوم الاثنين الماضي من جميع المدن الباكستانية للمطالبة بإعادة القضاة الذين أقالهم الرئيس برويز مشرف من مناصبهم العام الماضي.

ومن المتوقع أن تصل حشود المتظاهرين اليوم الى العاصمة اسلام آباد لمحاصرة مقر البرلمان والقصر الرئاسي .
وفي كلمة له دعا شريف الباكستانيين إلى مواصلة الإحتجاج حتى إعادة القضاة وإقالة مشرّف. وكان نواز شريف الذي عاد أمس الاول من لندن قد سحب وزراءَه من الحكومة الشهر الماضي إحتجاجاً على عدم إلتزامها بإعادة القضاة. من جهته طالب زعيم حزب الإنصاف عُمران خان الذي إنضم كذلك إلى المسيرة بإقامة نظام قضائي ديمقراطي في البلاد.

من جهة أخرى قال وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه قريشي لدى لقائه الأمين العام لحلف الناتو ياب دي هوب سخيفر، على هامش المؤتمر الدولي لدعم افغانستان في باريس، إن الهجوم الذي تعرّضت له نقطةُ تفتيشٍ باكستانية في منطقة مهماند من قبل قوات التحالف، وتسببت بمقتل 11 جنديا باكستانيا وجرح 9 آخرين، لا مبررَ له وفيه تجاهل  تامٌ للتضحيات التي قدمتها باكستان في الحرب على الارهاب.

وبررت واشنطن، من جهتها،  القصف بذريعة أنه كان يستهدف متشددين في نفس المنطقة وقالت إن تحقيقا يجري حاليا في الأمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك