اعلان نتائج مسابقة"عجائب روسيا السبع"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15969/

اعلن المجتمعون في الساحة الحمراء بموسكو في 12 يونيو/حزيران نتائج المرحلة النهائية لمسابقة لأختيار" عجائب روسيا السبع" من بين 14 اعجوبة في كافة ارجاء البلاد.وقد تصدرتها بحيرة بايكال وكاتدرائية القديس فاسيلي بلاجيني ووادي فوارات المياه الساخنة في كامتشاتكا.

اعلن المجتمعون في الساحة الحمراء بموسكو  في 12 يونيو/حزيران نتائج المرحلة النهائية لمسابقة أختيار" عجائب روسيا السبع" من بين 14 اعجوبة في كافة ارجاء البلاد.وقد تصدرتها بحيرة بايكال  وكاتدرائية القديس فاسيلي بلاجيني ووادي فوارات المياه الساخنة في كامتشاتكا.

وأظهر فرز الاصوات في المسابقة التي جرت بمناسبة عيد" يوم روسيا" ان بحيرة بايكال حصلت على مليون و640 الفا و577 صوتا وحصلت كاتدرائية فاسيلي بلاجيني على مليون و639 ألفا و896  صوتا وتلة مامايف كورغان في فولجاجراد - على مليون و637 ألفا  و210 اصوات ووادي الفوارات الساخنة في كامتشاتكا - على مليون  و624 ألفا و239 صوتا وقمة جبل ايلبروس - على مليون و623 ألفا و887 صوتا.

علما ان مسابقة " عجائب روسيا السبع " قد نظمت في خريف عام 2007 بمبادرة من بعض وسائل الاعلام من اجل جذب  الانتباه الى ضرورة استعادة وصيانة الاماكن ذات الاهمية التاريخية والثقافية والطبيعية في اراضي البلاد وكذلك من اجل انبعاث المشاعر الوطنية وحب الوطن. وشارك في التصويت عبر شبكة الانترنت 25 مليونا و762 ألف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)