فلاديفستوك تستضيف المهرجان السينمائي لمنطقة آسيا - المحيط الهادي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15960/

تستضيف مدينة فلاديفستوك المهرجان الدولي السادس لبلدان آسيا- المحيط الهادي" باسيفيك ميريديان" في فترة 13 - 19 يونيو/حزيران.

تستضيف مدينة فلاديفستوك المهرجان الدولي السادس لبلدان آسيا- المحيط الهادي" باسيفيك ميريديان" في فترة 13 - 19 يونيو/حزيران.

ويعرض فيه 130 فيلما في 16 برنامجا منها برنامج " الزملاء" الذي يتضمن تقديم المهرجان الكوري" ميزانسيه شورت فيلم فيستيفال" والمهرجان المكسيكي " اكسبيرسيون اين كورتو انترناشنال فيلم فيستيفال".

وسيجري بمناسبة الذكرى المئوية للسينما الروسية والذكرى التسعين لتأسيس استديو " لينفيلم"عرض خيرة ما انتج من افلام روسية سابقا. ويقدم ضمن البرامج الجديدة عرض الافلام حول الموسيقيين وكذلك فيديو-آرت الذي ستعرض فيه اعمال الرسامة الفرنسية دانييلا كلينير. اما برنامج " السينما الروسية " فيكرس الى عرض الافلام الجديدة لعام 2008. وسيشاهد الجمهور افلاما شيقة في برنامج " افلام الكارتون لدينا".

وقد تلقت اللجنة التحضيرية للمهرجان 405 افلام من 40 بلدا منها افلام انتجت في بوليفيا واسرائيل وايرلندا التي تشارك  في المهرجان لأول مرة.

وستشارك في مسابقة المهرجان 10 افلام روائية و10 افلام وثائقية.وتم انتقاء افلام من الصين وكندا والهند وسنغافورة وكولومبيا وغيرها.

علما ان مهرجان " باسيفيك ميريديان" قد اقيم لأول مرة في عام 2003. وتتولى تنظيمه ادارة اقليم بريموريه برعاية الوكالة الاتحادية للصحافة والاعلام.وفي العام الماضي عرض في 16 برنامجا فيه ما يربو على 160 فيلما من 36 بلدا.

أفلام وثائقية