لبنان يرفض المفاوضات الثنائية مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

الجنوب اللبنانيالجنوب اللبناني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15930/

رفضت حكومة تصريف الاعمال اللبنانية إجراء مفاوضات ثنائية مع إسرائيل وطالبتها بالانسحاب من مزارع شبعا وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي. على صعيد آخر قُتل شخص وجرح 3 آخرين بينهم جنديان في إشتباك بين الجيش اللبناني ومسلحين.

رفضت حكومة تصريف الاعمال اللبنانية إجراء مفاوضات ثنائية مع إسرائيل وطالبتها بالانسحاب من مزارع شبعا وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي.
وإعتبرت الحكومة في بيان صدر في يوم الأربعاء 11 يونيو/حزيران، أن المواضيع الثنائية العالقة بين لبنان واسرائيل محكومة بقرارات دولية ملزمة للدولة العبرية.

وأشارت الحكومة إلى أن لبنان غير معني بمبدأ الارض مقابل السلام بصورة ثنائية مع اسرائيل مؤكدا أن اسرائيل ملزمة بالانسحاب من مزارع شبعا.

وكان حزب الله قد رفض مبادرة  اطلقها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال زيارته بيروت تقضي بوضع مزارع شبعا تحت سيطره هيئة الامم المتحدة.

على صعيد آخر قتل شخص وجرح 3 آخرين بينهم جنديان في إشتباك بين الجيش اللبناني ومسلحين قرب مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين مساء الأربعاء في جنوب البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر رسمية لبنانية قولها إن الإشتباك وقع عندما فتح النار مسلحون، يستقلون سيارة، بينما كانوا يحاولون الفرار من حاجز للجيش عند احد مداخل المخيم .

واشارت المصادر إلى أن الجنود ردوا على النيران بالمثل مما ادى الى مقتل احد المسلحين وجرح آخر، فيما أصيب ضابط في الجيش وجندي خلال الإشتباك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية