افتتاح مهرجان الكتاب المفتوح في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15922/

افتتح في دار الرسام المركزية بموسكو في 11 يونيو/حزيران مهرجان الكتاب المفتوح بمشاركة كبار الادباء والشعراء والفنانين والموسيقيين الروس والاجانب.وسيشاهد الزائرون اكثر من مائة فعالية ابداعية.

افتتح في دار الرسام المركزية بموسكو  في 11 يونيو/حزيران مهرجان الكتاب المفتوح بمشاركة كبار الادباء والشعراء والفنانين والموسيقيين.وسيشاهد الزائرون اكثر من مائة فعالية ابداعية.

وأقيمت في الروضة المقابلة للدار عدة سرادق يجري فيها تقديم الكتب الجديدة ولقاء مؤلفيها وكذلك تنظيم مسابقات ادبية. ويوجد بين ضيوف المهرجان كتاب معروفون منهم ميخائيل فيللر ودميتري بيكوف والكسندر ارخانجلسكي وايليا بياشوف وكتاب ادب الاطفال ومنهم دينا سابيتوفا وستانيسلاف فوستوكوف وشعراء مثل تيمور كبيروف وفلاديمير فيشنيفسكي.

وستنشد الكاتبة لودميلا بتروشيفسكايا التي احتفلت بيوبيلها مؤخرا عددا من الاغاني المحبوبة لديها. كما سيقدم العرض الاول لمسرحية " الرعاية الصحية " المستوحاة من قصة بقلم الكاتبة.

وسيلتقي الاطفال مع كاتب الحكايات الهولندي تون تيليغين والكاتبة السويدية بيرنيلا ستالفت التي ستقدم احد اعمالها " كتاب الحب". وستعرض في المهرجان يوميا كنوز السينما العالمية.  وسيتحدث المخرج المعروف سيرغي سولوفيوف عن اخراج فيلمه الجديد ويقدم مقاطع منه.

اما القسم الموسيقي للمهرجان فيتضمن تقديم حفلات لعازفين من تشيكيا والمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والدانمارك. وسيقدم الموسيقي الفرنسي سيباستيان تيليه مقاطع من عمله الذي قدمه في مسابقة " يوروفيشين" الاخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية