الصحافة الروسية جسر للتواصل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15912/

بحضور أكثر من 1000 مندوب عن وسائل الإعلام الناطقة باللغة الروسية قدموا من شتى انحاء العالم بدأت أعمال المؤتمر الدولي العاشر للصحافة الروسية في الخارج، يوم 11 من يونيو/حزيران في العاصمة موسكو.

بحضور أكثر من 1000 مندوب عن وسائل الإعلام الناطقة باللغة الروسية قدموا من شتى أنحاء العالم بدأت أعمال الموتمر الدولي العاشر للصحافة الروسية في الخارج، يوم 11 من يونيو/حزيران في العاصمة موسكو.
ويهدف المؤتمر، بالدرجة الأولى، الى تطوير سبل التعاون في المجال الإعلامي بين الصحفيين الروس في مختلف البلدان التي تصدر فيها وسائل إعلام تنطق وتكتب باللغة الروسية.
وشارك الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين في المؤتمر العاشر للصحافة الروسية حول العالم، وقد وعد مدفيديف بتقديم الدعم اللازم لوسائل الإعلام الروسية والتي تصدر في الخارج.
وتعتبر مسألة تغطية الأحداث في روسيا والعالم، أحد المحاور الأساسية التي إنشغل ببحثها المؤتمرون، مشددين على ضرورة تطوير المساحة الإعلامية الروسية في العالم.
وإتفق المؤتمرون على جعل الصحافة الناطقة بالروسية في الخارج جسرا راسخا للتواصل، خاصة ان اكثر من 300 مليون إنسان في العالم يتكلمون اليوم اللغة الروسية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور