مصرع ما لا يقل عن 10 اشخاص من القوات الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15891/

ذكرت مصادر عسكرية باكستانية أن ما لا يقل عن 10 اشخاص من القوات الباكستانية قتلوا في اشتباكات وغارة جوية على الحدود مع أفغانستان.من جهة أخرى تتواصل مسيرات الاحتجاج للمطالبة بإعادة القضاة، الذين عزلهم الرئيس برويز مشرّف العام الماضي، إلى مناصبهم.

ذكرت مصادر عسكرية باكستانية أن ما لا يقل عن 10 اشخاص من القوات الباكستانية قتلوا في اشتباكات وغارة جوية على الحدود مع أفغانستان.

وكشف مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه أن الجنود قتلوا في إشتباك وقع في وقت متأخر مساء الثلاثاء 10 يونيو/حزيران في منطقة موهماند القبلية الحدودية، وذلك عندما حاولت القوات الباكستانية منع قوات من الأمن الأفغاني إنشاء نقطة مراقبة على قمة أحد الجبال في المنطقة الحدودية المتنازع عليها.

وذكر مسؤول آخر أن طائرة تجسس أمريكية بدون طيار يشتبه بأنها أطلقت صاروخا على المنطقة.

من جهة أخرى يواصل آلاف المحامين والناشطين السياسيين مسيرات إحتجاج شملت كافة أرجاء البلاد للمطالبة بإعادة القضاة، الذين عزلهم الرئيس برويز مشرّف العام الماضي، إلى مناصبهم.

هذا وإنضم كبير قضاة المحكمة العليا المعزول إفتخار تشودري يوم الثلاثاء إلى جموع المتظاهرين الذين إحتشدوا في مدينة مولتان وسط البلاد لإستقباله قبيل توجهه  إلى لاهور، حيث من المقرر أن تتقدم قوافل المتظاهرين التي ستنطلق في وقت لاحق من هذا الاسبوع إلى إسلام أباد.

وكإجراء احترازي أقامت قوى الأمن الباكستانية حواجز من حاويات الشحن لسد الطرق المؤدية إلى مقري الرئاسة والبرلمان في العاصمة.

فيسبوك