افتتاح المؤتمر العاشر للصحافة الناطقة بالروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15876/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في افتتاحه للمؤتمر العاشر للصحافة الناطقة بالروسية،بأن هذا المؤتمر يمثل جسرا للتواصل يجب أن يستمر بين المواطنين المقيمين خارج الوطن وروسيا الأم.

افتتح في موسكو يوم الأربعاء 11 يونيو/حزيران المؤتمر العاشر للصحافة الناطقة بالروسية ويشارك فيه الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

ويتناول المؤتمر  سبل تطوير المجال الإعلامي الدولي باللغة الروسية والتعاون بين الصحافيين الروس في شتى أنحاء العالم.

ويجمع  المؤتمر هذا العام ممثلين عن وسائل الإعلام الناطقة بالروسية من 70 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكندا وفنلندا وبعض من دول رابطة الدول المستقلة مثل كازاخستان ولاتفيا.

وتهدف نشاطات هذا المؤتمر إلى المساهمة في التغطية الموضوعية للأخبار الروسية والعالمية ودعم الناطقين باللغة الروسية المقيمين في الخارج.

وقد أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في إتصال هاتفي معه، من مركز التجارة الدولية بموسكو، ان مدفيديف قال في افتتاح الموتمر ان هذا المؤتمر يمثل جسرا للتواصل يجب أن يستمر بين المواطنين المقيمين خارج الوطن وروسيا الأم، وهذا له أهميته بالنسبة للجيل الجديد، وهو ما يعتبر من أولويات سياسة الحكومة الروسية.

واضاف مدفيديف: "ان تاثير وتنوع وسائل الإعلام يحتم علينا الإنتباه الى مشكلة الصحافة الناطقة باللغة الروسية، سواء في المناطق البعيدة عن حدودنا أو القريبة. ومساندة المشاريع الأكثر أهمية من الناحيةالإجتماعية والترفيهية".

وقال المراسل أن الرئيس الروسي أكد على حرية الصحافة والمجتمع المدني. وانه سيوفر في المستقبل القريب القواعد الأساسية التي تساعد على ذلك.

وتحدث مراسل القناة عما أشار الية الرئيس مدفيديف من ان روسيا ستستمر في بناء اقتصادها القوي، وان يكون لهذا البلد دور في الاقتصاد العالمي.

وتحدث الرئيس عن الموقف من سياسة الولايات المتحدة في العالم وكيفية التعامل المستقبلي معه والتعاون مع الإتحاد الأوربي والعالم، مضيفا انه يتم الآن بناء استراتيجية جديدة لبناء سياسة مستقبلية وشفافة في التعامل مع هذه القضايا، بحسب ما افاد المراسل.

المزيد من التفاصيل حول الموضوع في التقرير المصور  وكذلك في الاخبار الاخرى حول هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)