بوش يزور المانيا ضمن جولته الاوروبية الأخيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15870/

وصل الرئيس الأمريكي جورج بوش الى ألمانيا ضمن جولته الأوروبية الأخيرة خلال توليه منصبه. وكانت القمة الأوروبية الأمريكية التي عقدت الثلاثاء في سلوفينيا، بمشاركة بوش، قد هددت بفرض عقوبات إقتصادية جديدة على إيران في حالة استمرارها ببرنامجها النووي.

وصل الرئيس الأمريكي جورج بوش الى ألمانيا ضمن جولته الأوروبية الأخيرة خلال توليه منصبه. وكانت القمة الأوروبية الأمريكية التي عقدت الثلاثاء في سلوفينيا، بمشاركة بوش، قد هددت بفرض عقوبات إقتصادية جديدة على إيران في حالة عدم انصياعها للقرارات الدولية الخاصة ببرنامجها النووي.

وقد حاول بوش خلال أعمال القمة الأوروبية الأمريكية في سلوفينيا التي تترأس الاتحاد في الوقت الحالي، أن يدفع أوروبا تجاه التعاون اكثر بشأن عدد من القضايا الدولية الهامة.

ومن أهم نتائج القمة هي التهديد بفرض عقوبات إقتصادية جديدة على إيران في حال عدم وقفها، لما تقول عنه اطراف غربية، انه برنامج لتصنيع اسلحة نووية. ويبرز من ضمن العقوبات المحتملة تجميد الحسابات الغربية لمصرف "ملي بنك" وهو أكبر بنك ايراني.

وفي هذا السياق أشار الرئيس جورج بوش الى أن تصرفات القيادة الايرانية قد تؤدي الى عزلتها أو الى تحسين علاقاتها مع المجتمع الأوروبي.

وفيما يتعلق بروسيا أكد المشاركون في القمة ضرورة تطوير التعاون مع موسكو في  الملفات الهامة، واشار البيان الختامي للقمة الى الدور الهام الذي تلعبه روسيا في حل النزاعات الدولية.

وبخصوص عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي  عبر بوش عن تأييده لانضمام أنقرة الى الاتحاد بعد ان اكد مرارا إنه يعتبر تركيا جسرا بين أوروبا والعالم الاسلامي.

كما اتفقت الدول الأوربية وواشنطن ، فيما يتعلق بقضية التغيرات المناخية، على اتخاذ اجراءات مشتركة في هذا المجال خاصة حول تقليص تسرب المواد السامة الى البيئة بنتيجة النشاط الصناعي.

والجدير بالذكر أن الرئيس الامريكي جورج بوش ومع إقتراب مغادرته للبيت الابيض، يخلف وراءه ملفات ومشاكل كبيرة عجز خلال فترة توليه السلطة عن حلها.

ويقول مراقبون وسياسيون بهذا الشأن ان السياسة التي ينتهجها بوش ادت الى عزل الولايات المتحدة حتى عن  بعض الحلفاء الاوروبيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك