ارتفاع عدد قتلى حريق الطائرة السودانية الى 33

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15868/

ارتفع عدد قتلى الطائرة السودانية القادمة من العاصمة الأردنية عمان بعد هبوطها في مطار الخرطوم مساء أمس الثلاثاء الى 33 شخصا من جانبها أعلنت الخارجية الروسية عن عدم وجود ركاب روس على متن الطائرة السودانية.

ارتفع عدد قتلى الطائرة السودانية القادمة من العاصمة الأردنية عمان بعد هبوطها في مطار الخرطوم مساء أمس الثلاثاء الى 33 شخصا . من جانبها أعلنت الخارجية الروسية عن عدم وجود ركاب روس على متن الطائرة السودانية.  وقد حاولت الطائرة التابعة للخطوط الجوية السودانية  الهبوط في مطار الخرطوم بسبب سوء الحالة الجوية ، لكنها إنحرفت عن مدرجها بعد وقوع إنفجار في إحدى محركاتها ما أدى إلى إندلاع حريق كبير فيها إلتهم معظم أجزائها.
وقال جلال عثمان المدير التنفيذي للخطوط الجوية السودانية بهذا الصدد: "كانت هناك استجابة سريعة لإحتواء الحادث وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الركاب".
وكانت الطائرة، من طراز إيرباص، قادمة من العاصمة الأردنية عمان بعد أن توقفت في مطار دمشق الدولي،  وعلى متنها 203 راكبا، إضافة إلى طاقمها المؤلف من 10 أشخاص. وقد تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج الناجين من الطائرة، ونقل المصابين منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات البحث عن عدد من المفقودين بين حطام الطائرة
وتعتقد السلطات السودانية بأن عدداً من ركاب الطائرة تمكنوا من مغادرتها في اثناء الفوضى التي نجمت عن اندلاع النيران في الطائرة بدون مساعدة فرق الإنقاذ، لذلك وجهت الحكومة الدعوة إليهم بضرورة الإتصال بها والإبلاغ عن انفسهم للمساعدة في التوصل إلى إحصاء دقيق للقتلى والناجين.

من جانبها أعلنت الخارجية الروسية عن عدم وجود ركاب روس على متن الطائرة السودانية التي تحطمت في مطار الخرطوم، فيما تضاربت المعلومات حول عدد ضحايا الحادث.
وفي إتصال أجرته "روسيا اليوم" مع عوض عثمان وراق الصحفي والمحلل السياسي أجاب قائلا:"تجري السلطات السودانية تحقيقات للوقوف على أسباب الحادث، في حين رجحت التقديرات الرسمية أن سوء الأحوال الجوية وهبوط الطائرة على مدرج آخر غير مخصص لها أديا الى أنحرافها ومن ثم نشوب النيران فيها".
وأكد شهود عيان أن الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جداً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك