دافيد فيا يتعملق ويقود إسبانيا لفوز عريض على روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15863/

دفع المنتخب الروسي ثمن اخطائه الدفاعية وتجرع خسارة مذلة امام المنتخب الاسباني 1-4 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من بطولة امم اوروبا بكرة القدم "يورو 2008" المقامة في سويسرا والنمسا.

دفع المنتخب الروسي ثمن اخطائه الدفاعية وتجرع خسارة مذلة امام المنتخب الاسباني 1-4 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من بطولة امم اوروبا بكرة القدم "يورو 2008"  المقامة في سويسرا والنمسا.
بداية المباراة كانت سريعة من كلا المنتخبين مع أفضلية واضحة للمنتخب الإسباني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق دافيد فيا بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة من خلالها إلى فيرناندو توريس الذي مررها من أمام الحارس إيغور أكينفيف إلى فيا الذي وضعها في المرمى الخالي.
وبعد هذا الهدف بثلاث دقائق كاد الروس أن يدركوا التعادل عن طريق قسطنطين زيريانوف الذي سدد الكرة العرضية القادمة من دمتري سيتشوف بقوة لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيمن لمرمى إيكر كاسياس.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة ضاعف فيا النتيجة للمنتخب الإسباني من هجمة مرتدة أخرى بدأها خوان كابديفيلا الذي مرر الكرة لأندرياس إنيستا الذي تلاعب بالمدافعين قبل أن يمرر كرة بينية متقنة لفيا ليضعها الأخير من بين قدمي الحارس أكنيفيف.
وفي الشوط الثاني أحرز فيا الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 75 بعد أن تلقى كرةً من البديل سيسك فابريغاس، ليتلاعب بالمدافع رومان شيروكوف قبل أن يضع الكرة أرضية على يمين الحارس.
وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أحرز بافيلتشينكو هدف روسيا الوحيد بعد أن تابع الكرة القادمة من الركنية برأسه في شباك كاسياس، لكن فابريغاس أعاد الفارق إلى سابق عهده في الدقيقة 90 بعد أن مرر فيا كرة متقنة لتشابي الذي سددها على الطائر تصدى لها الحارس لكن فابريغاس تابع الكرة برأسه في المرمى.
السويد تفوز على ابطال اوروبا

أحرز منتخب السويد هدفين في غضون 5 دقائق ليتغلب على منتخب اليونان حامل اللقب بهدفين مقابل لا شيء يوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة في كأس اوروبا لكرة القدم.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم انترناسيونالي الايطالي أول هدف له مع منتخب السويد منذ عام 2005 ليعطي بلاده التقدم 1-0 في الدقيقة 67 قبل ان يعزز المدافع بيتر هانسون انتصار السويد باحراز الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وتقاسم المنتخب السويدي صدارة المجموعة الرابعة مع اسبانيا برصيد ثلاث نقاط  لكن المنتخب الاسباني يتفوق بفارق الاهداف

دوري أبطال اوروبا