باكستان: المسيرة الكبرى في طريقها لمحاصرة البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15853/

استمرت الحشود للإنضمام إلى المسيرة الكبرى التي نظّمها النشطاء السياسيون والمحامون والتي إنطلقت الإثنين 9 يونيو / حزيران من كافة المناطق الباكستانية في طريقها نحو العاصمة إسلام اباد.

استمرت الحشود للإنضمام إلى المسيرة الكبرى التي نظّمها النشطاء السياسيون والمحامون والتي إنطلقت الإثنين 9 يونيو/ حزيران من كافة المناطق الباكستانية في طريقها نحو العاصمة إسلام اباد.
ووفق المنظمين فإنه من المتوقع أن تصل المسيرة إلى إسلام اباد نهاية الأسبوع الحالي لتحاصر مقر البرلمان وقصر الرئاسة للضغط على الحكومة الإئتلافية لإعادة القضاة الذين عزلهم الرئيس برويز مشرّف نهاية العام الماضي، ومطالبةِ الحكومة بإقالة الرئيس مشرّف ومحاكمته. إلى ذلك اشتكى منظمو المسيرة من أن بعض الأطراف تريد افشالها عن طريق سد بعض الطرقات لعرقلتها.

باكستان تعتزم تجميد ميزانيتها للاغراض الدفاعية
قال رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني إن الميزانية المخصصة للأغراض الدفاعية سيتم تجميدها لمدة عام واحد للحدّ من التضخم في الميزانية العامة.
وأضاف جيلاني في كلمة القاها أمام الجمعية الوطنية أن باكستان ليست غافلة عن التطورات بالمنطقة، ولكنها تأمل بالمبادرة المتبادلة في إشارة منه للهند من أجل تحقيق السلام وازدهار المنطقة. وتلقت الحكومة الباكستانية العام الماضي من الولايات المتحدة عدة مليارات دولار  كمساعدات في مكافحة الإرهاب.
 وبلغت الميزانية العسكرية لباكستان في العام الماضي 275 مليار روبية باكستانية أي حوالي 4 مليارات ونصف المليار دولار. الا ان إنخفاض قيمة الروبية الباكستانية بسبب العجز ينكعس سلبا على قيمة المساعدات المقدمة. 

فيسبوك