الأردن يعتزم تعيين سفير له في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15842/

قال ناصر جودة وزير الدولة لشؤون الإعلام في الحكومة الأردنية، إن الأردن يعتزم تعيين سفير له في العراق في القريب العاجل .

قال ناصر جودة وزير الدولة لشؤون الإعلام في الحكومة الأردنية، إن الأردن يعتزم  تعيين سفير له في العراق في القريب العاجل .

وأضاف جودة في مؤتمر صحفي عقده أمس في العاصمة عمّان، أن هذه الخطوّة تأتي في اطار دعم الأردن للعملية السياسية في العراق التي تهدف إلى تحقيق أمنه واستقراره وفتح الباب أمامة لمعاودة دوره كعامل مؤثر في مجريات الأحداث الإقليمية والدولية.

وفي أتصال هاتفي لقناة "روسيا اليوم" مع عدنان العجارمة مقرر لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الأردني، قال ان الأردن كان يرفض تعيين سفير له في بغداد، وذلك لأنه كانت لدى الجانب الأردني عددا من التحفظات في التعامل مع الحكومة العراقية، من بينها ان هناك أسرى اردنيين في العراق لايوجد تجاوب لا من الجانب الأمريكي أو الجانب العراقي للتفاوض بشأنهم، ولا يوجد تعامل تجاري بين البلدين، وكذلك قضية الديون الأردنية على العراق، إضافة الى أن الحكومة العراقية توجد في ظروف الاحتلال الامريكي،  والأوضاع الأمنية المتدهورة والتي تزداد سوءا، كل ذلك يثير الكثير من علامات الإستفهام حول هذا الموضوع.

وأضاف العجارمة أن الحكومة الأمريكية تمارس الضغط على الدول، لكونها القوة الوحيدة في المنطقة ، لتعيين سفرائها، الأمر الذي يعزز موقف الحكومة العراقية، وهو أمر لا نقبله.

الأزمة اليمنية