مطار" شريميتيفو" يقترب من موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15838/

بدأت حركة القطارات الكهربائية بين مطار" شريميتيفو" ومركز المدينة. ويعتبر ذلك احدى المراحل الختامية لعملية تكوين شبكة موحدة للمواصلات تربط بين جميع المطارات ومحطات السكك الحديدية للعاصمة.

بدأت  حركة القطارات الكهربائية بين مطار" شريميتيفو" ومركز المدينة. ويعتبر ذلك احدى المراحل الختامية لعملية تكوين شبكة موحدة للمواصلات تربط بين جميع المطارات ومحطات السكك الحديدية للعاصمة.

ويعد مطار "شريميتيفو" ثاني اكبر المطارات من حيث عدد المسافرين المغادرين والقادمين في مجمع مطارات موسكو.
علما ان قطع الطريق الى المطار بسيارة او حافلة كان حتى الآن يستغرق عدة ساعات أحيانا بسبب الاختناقات المرورية الكثيرة في شارع لينينغرادسكي بروسبيكت المزدحم بوسائل النقل .

من جانب آخر إن سائقي سيارات الأجرة الذين يقدمون خدماتهم للركاب بالقرب  من المطار مباشر ة يرفعون كثيرا  أجور خدماتهم.
 وسبق ان جأر  رجال الأعمال الاجانب بالشكوى بهذا الصدد لدى غيرمان غريف الوزير السابق للتنمية الاقتصادية والتجارة الروسي.
 والآن أصبح من الممكن ان يصل المسافر الى المطار خلال نصف ساعة تقريبا.

وقال ايغور ليفيتين وزيرالمواصلات لروسيا الاتحادية إن خط سكة الحديد بين موسكو ومطار "شيريميتيفو" سينقل سنويا ما يقارب 5 ملايين راكب.
وأضاف الوزير قائلا إنه سيتم تخفيف حدة الازدحام في  الطريق الى المطار بانصراف عدة ملايين من السيارات عنه. وقال  مدير شركة "السكك الحديدية الروسية" إن شركته قد استثمرت في المشروع الجديد مبلغ 4.8  مليار روبل.
وأضاف قائلا إن خط  سكة الحديد الذي يربط  مطار "شريميتيفو" بموسكو سيستفيد منه ليس ابناء روسيا ورابطة الدول المستقلة فقط  وإنما رعايا الدول الاخرى القادمون الينا من خارج روسيا.

والجدير بالذكر ان القطار الجديد مريح جدًا فهو مزود  بكراس وثيرة وبطاولات  متحركة  خاصة بوجبات الطعام والمشروبات وتنصب في كل عربة من القطار الكهربائي شاشة تبلغ  الركاب بواسطة شريط الأخبار مواعيد رحلات القدوم والمغادرة في مطار شريميتيفو وبالتالي سيكون من الممكن الحصول على معلومات حول تأخر قدوم الطائرات او مغادرتها قبل الوصول الى المطار.

 والى جانب ذلك فكما قال نائب رئيس الوزراء سيرجي ايفانوف  في مراسم الافتتاح ان تشغيل حركة القطارات الكهربائية من محطة السكة الحديدية "سافيولوفسكايا"  إلى مطار" شيرميتيفو" واحدة من المراحل الختامية في عملية انجاز شبكة المواصلات الموحدة التي ستربط في المستقبل جميع المطارات ومعظم محطات السكك الحديدية للعاصمة.

وأضاف نائب رئيس الوزراء قائلا إن عقدة المواصلات هي مجمع موحد يمكن أن يوصل الركاب الى كافة  المطارات.
وأشار نائب رئيس الوزاء الى ان "هذا المجمع سيتم انجازه بحلول عام 2015".

وقال إنه سترتبط  مطارات " فنوكوفو" و"دوموديدوفو" و"شريميتيفو" ببعضها البعض بواسطة خط السكة الحديدية السريع بحلول عام 2010.
وأوضح نائب رئيس الوزراء قائلا "إننا سنربط  تلك المطارات حتى عام 2010  بحيث يكون باستطاعة أي مواطن أن يصل من مطار"فنوكوفو" إلى مطار "دوموديدوفو" أو " شريميتيفو" او بالعكس  بواسطة القطار الكهربائي بكل يسر.