ضرورة إستكمال اتفاق الدوحة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15815/

شدد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، في ختام اجتماعاتهم في جدة، على ضرورة استكمال اتفاق الدوحة عبر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان والبدء بإجراء الحوار الوطني. يأتي هذا في وقت لا تزال عقبات عدة تعترض تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

شدد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، في ختام اجتماعاتهم في جدة، على ضرورة استكمال اتفاق الدوحة عبر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان والبدء بإجراء الحوار الوطني.

يأتي هذا في وقت لا تزال عقبات عدة تعترض تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
هذا وتستمر المشاورات في صفوف  كل من المعارضة والموالاة حول توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة اللبنانية الجديدة فيما لا تزال العقبات تعترض تشكيلها.
ويذكر أنه لم يظهر أي تطور جديد في مسار الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تعترض ولادة الحكومة بالرغمِ من تفاؤلِ معظم الاطراف السياسية في لبنان.
ويأمل الجميع بتصاعد الدخان الأبيض الوزاري، وذلك بعد تأكيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان من الصرح البطريركي في بكركي، أنه لا صعوبات ولا مشاكل في تشكيل الحكومة الجديدة.
وبعد انتقال مسرح الإشكالات بين الأكثرية والمعارضة إلى البقاع الأوسط يتواصل تنفيذ الإجراءات الأمنية المشددة، فيما بدا أن الخطة الأمنية التي رسمها مجلس الأمن المركزي وضعت موضع التنفيذ.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

الأزمة اليمنية