عباس ومبارك يبحثان التهدئة ومبادرة الحوار

أخبار العالم العربي

لقاء الرئيسين المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباسلقاء الرئيسين المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15814/

بحث الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس في القاهرة موضوع التهدئة مع اسرائيل ومبادرة الحوار الوطني الفلسطيني. وكان عباس قد وصل الى القاهرة قادما من السعودية في إطار جولة عربية تهدف لإطلاع القادة العرب على مبادرته للحوار وموضوع المفاوضات مع إسرائيل وخاصة في ظل استمرار الاستيطان.

بحث الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس في القاهرة موضوع التهدئة مع اسرائيل ومبادرة الحوار الوطني الفلسطيني.
وقد أطلع عباس نظيره المصري على نتائج اللقاء الذي عقده الاسبوع الماضي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وكذلك على مبادرة الحوار الوطني الفلسطيني الذي تحدث عنها قبل أيام.
وقال الرئيس الفلسطيني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء:"بالنسبة للإستيطان نحن نعتبره العقبة الأساسية في أي تقدم لأي ملف من الملفات لأننا نرى أنه يأكل الأراضي الفلسطينية قطعة قطعة".
وكان عباس قد وصل الى القاهرة قادما من السعودية وذلك في إطار جولة عربية تهدف لإطلاع القادة العرب على مبادرته للحوار وموضوع المفاوضات مع إسرائيل وخاصة في ظل استمرار الاستيطان.

من جانبه قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إن وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس تعتزم عقد إجتماع ثلاثي الاسبوع المقبل مع رئيسي فريقي التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف عريقات أن الاجتماع الذي سيعقد في 16 من الجاري أثناء زيارة رايس للمنطقة يهدف الى مراجعة جميع جوانب عملية المفاوضات.


 

الأزمة اليمنية