روسيا تحوز عل حق امتلاك 3 قطع من الأراضي في فلسطين

شجرة تين زكاشجرة تين زكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15804/

حازت روسيا على حق امتلاك 3 قطع من الأراضي في مدينة أريحا بالضفة الغربية. وقد جرت مراسم تسليم شهادات الملكية يوم الإثنين 9 يونيو/ حزيران في ديوان المحاسبة والتفتيش في موسكو.

حازت روسيا على حق امتلاك 3  قطع من الأراضي في مدينة أريحا بالضفة الغربية.
وقد جرت مراسم تسليم شهادات الملكية يوم الإثنين 9 يونيو/ حزيران في ديوان  المحاسبة والتفتيش   في موسكو.
وقال رئيس الجمعية الأرثوذكسية الفلسطينية الروسية وهو رئيس الديوان السيد سيرجي ستيباشين قبل افتتاح المراسم إنه التقى مؤخرا  مع  رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس حيث اتخذ قرار بإعادة أراضٍ واقعة في فلسطين الى روسيا واليوم سيتم تطبيق اول قرارعملي  في هذا المجال".
فقد سلم رئيس بلدية أريحا حسان صالح الى السيد ستيباشين شهادة بامتلاك قطعة  مساحتها 12 الف متر مربع وعليها  موقع لشجرة تين زكا بالتي تُعتبر  إحدى المقدسات المسيحية .و قد جاء في انجيل لوقا أن السيد المسيح  التقى تحتها بالذات العشّار زكا .
وبالاضافة الى ذلك  فقد سُلمت الى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية قطعتان من الارض في مسكوبيا:
وقال رئيس البلدية " اريد أن أؤكد على أن هذا القرار اتخذه رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بحيث يتم ارجاع  جميع قطع الأراضي ذات العلاقة بالكنيسة الارثوذكسية الروسية  وروسيا الاتحادية الى أصحابها الشرعيين".
ومن جهة اخرى أكد السيد  ستيباشين أنه سينشأ  على قطع الأراضي هذه   مراكز للثقافة الروسية واللغة الروسية و الكنيسة الأرثوذكسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)